الحملة السنوية للتبرع بالدم تحت شعار (بتبرعك بالدم تنقذ حياة إنسان) بجامعة الحاضرة بطرابلس

الحملة السنوية للتبرع بالدم تحت شعار (بتبرعك بالدم تنقذ حياة إنسان) بجامعة الحاضرة بطرابلس

(فسانيا/ ميساء التاغدي) …

انطلقت، بجامعة الحاضرة للعلوم الإنسانية والتطبيقية بطرابلس، الحملة السنوية للتبرع بالدم تحت شعار (بتبرعك بالدم تنقذ حياة إنسان)، تحت إشراف مكتب خدمة المجتمع والبيئة والعيادات الطبية وبالتعاون مع قسم الحملات الخارجية بمصرف الدم المركزي بطرابلس .

وقالت مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة “د. هدى البغدادي” بجامعة الحا ضرة :أن الحملة انطلقت الأمس الاربعاء وتختتم اليوم الخميس،  والهدف منها نشر التثقيف الصحي ونشر ثقافة التبرع بين المواطنين، وأهمية العمل التطوعي والانساني ، موضحة “د. البغدادي” أن هذه الحملة تقام للسنة الرابعة وهي ضمن الخطة السنوية المعدة للجامعة، والتي تهدف الي تقديم خدمة مجتمعية في مختلف المجالات، منها إقامة مثل هذه الحملات للتبرع بالدم لتحفز الموطنين وتشجعهم، خاصة عندما تقام داخل الجامعة وسط الطلبة والأطباء وبالتعاون مع مختصين الذين يعون جدا أهمية التبرع بالدم، وكلنا أمل أن يكون هذا التبرع لهذه السنة يذهب لأهالي غزة .

د. هدى البغدادي مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة
د. هدى البغدادي /مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة

وقال عضو وكيل جامعة الحاضرة “د. عبد الرؤوف أبوجراد” لفسانيا : هذه الحملة لم تكن الأولى فهي تقام سنوياً منذ أربع سنوات مضت، وتأتي في إطار خدمة المجتمع، حيث تعدى دور الجامعات عالمياً العملية التعليمة، وأصبحت تُسهم بنشاطات أخرى تعود على المجتمع بالنفع، ويساهم طلبة الجامعة وكل موظفيها بعملية التبرع بالدم، وهذا العمل هو جزء مما تقدمه الجامعة للمجتمع.

د. عبد الرؤوف أبوجراد وكيل جامعة الحاضرة

د. عبد الرؤوف أبوجراد /وكيل جامعة الحاضرة

ومن جانبها أوضحت رئيس قسم الحملات الخارجية بمصرف الدم المركزي ” د. ليلى بركة” أن عملية التبرع بالدم لها العديد من الفوائد على المتبرع بالدم وفي مقدمتها هي انقاذ حياة شخص اخر ، كما أنها تعود بالنفع لجسم المتبرع أهمها الشعور بالخفة والنشاط إضافة الى تحفيز نخاع العظم بتجديد الخلايا وتقليل نسبة الحديد التي تسبب مشاكل وامراض القلب والشرايين، والتبرع يقوم بتنشيط الدورة الدموية وتنشيط نخاع العظم لإنتاج خلايا الدم المختلفة بعد التبرع .

د. ليلى بركة رئيس قسم الحملات الخارجية بمصرف الدم المركزي
د. ليلى بركة /رئيس قسم الحملات الخارجية بمصرف الدم المركزي

وتقدمت “بركة” في اختتام حديثها بالشكر والتقدير لجامعة الحاضرة، على تعاونها لإقامة هذه الحملة وغيرها من الحملات السابقة، فجامعة الحاضرة كانت دائمة سباقة لتنظيم حملات للتبرع الدم، وتوفر كل الظروف الملائمة لإنجاح الحملة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :