الخدمات الصحية بسبها تحتفي باليوم العالمي للتمريض

الخدمات الصحية بسبها تحتفي باليوم العالمي للتمريض

فسانيا :: موسى عبد الكريم

أقيمت احتفالية اليوم العالمي للتمريض في بيت الثقافة بمدينة سبها وقد حضر اﻻحتفالية مجموعة من العاملين بقطاع الصحة والخدمات الصحية سبها وبعض المتقاعدين من قطاع الصحة بالمدينة وذلك لرفع معنويات العناصر التمريضية في ظل هذه الظروف الأمنية الصعبة.
ومن جانبه قال محمد التركي رئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالية اليوم العالمي للتمريض :اليوم العالمي للتمريض يحتفل به العالم أجمع وهو يوم عالمي أقرته الأمم المتحدة سنويا تحتفل به مدينة سبها وهذا اليوم يعتبر كإعطاء حق للممرض في جميع أنحاء ليبيا فهم ملائكة الرحمة للمريض.
ونوه ; إن للتمريض في الجنوب الليبي تاريخ عريق فأول ممرضة تدعى فاطمة الأمين المغربي عملت في عام 1956 في عهد الاحتلال الفرنسي وأشرف عليها الأمم المتحدة وكان مدرسوها لبنانيو،ن وثاني ممرضة على مستوى الجنوب كانت من منطقة الرقيبة وتدعى حليمة مسعود وقد عملت في عام 1963 وقد أخذت دورات تمريضية خارج ليبيا منها في دولة السودان.
وأفادنا عبد الله الحداد من لجنة التنسيق لليوم العالمي للتمريض ; من أجل رفع المعنويات والكفاءات التي قدمها التمريض ونحن سعداء للاحتفال باليوم العالمي للتمريض في ظل هذه الظروف الأمنية والمادية الصعبة.
وأشار ; أننا بمجهودات الجميع ومجهودات الخدمات الصحية والعناصر الطبية والطبية المساعدة وصلنا لهذا الاحتفال وقررنا أن نكرم القادة الذين قدموا أساس الخدمات الصحية في سبها وكذلك لمسة للمتوفين في قطاع الصحة وكذلك بعض موظفي التمريض الذين شاركوا وقدموا طيلة الأحداث وعدد الحضور كان كبيراً ونشكرهم جميعا ونسأل الله أن يرزقنا الأمن والأمان لبلادنا وكل الشكر والتقدير للمتقاعدين الذين هم قدوة لنا وعماد لقطاع الصحة .
وقال خير إبراهيم خير موظف بمركز حجارة الجديدة : نهنئ العاملين على هذه الاحتفالية ونشكر لهم هذه المبادرة الجيدة وأتمنى استمرار هذه التكريمات خصوصاً للمتقاعدين والتمريض.
وأضاف : إن هذه المبادرة أكثر من رائعة داخل المدينة ومن المفترض استمرارها وذلك ليتمكن العاملون بقطاع الصحة من التعرف على بعضهم البعض.
يذكر أن : اليوم العالمي للتمريض يصادف 12 مايو، ولكن نظراً لكونه يصادف يوم الجمعة تم تأجيله إلى يوم الأحد الموافق 14 مايو .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :