الدبيبة يشارك في الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الدبيبة يشارك في الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

شارك رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” في فعالية وزارة العدل بمناسبة الذكرى ” 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ” بحضور رئيس المحكمة العليا ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة ووزراء المالية والبيئة والشؤون الاجتماعية وعدد من المهتمين بملف حقوق الإنسان.

وصرح الدبيبة على الجهود المبذولة من حكومته لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها واوضح التحديات التي تواجه هذا الملف منذ سنوات طويلة والتي تحتاج الى تكاثف الجهود .

واضاف انه تم اتخاذ عدد من الخطوات من قبل الحكومة للقضاء على الإخفاء القسري وتنظيم اوضاع الموقوفين بالسجون وتوفير الحقوق والظروف المناسبة وحقهم في التقاضي وتكليف المحامين، إلى جانب تحديد مؤسسات الإصلاح والتأهيل من حيث اعتمادها وتبعيتها .

ومن جانبها اكدت وزيرة العدل على جهود الوزارة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان والتعاون الدولي مع المؤسسات الحقوقية الدولية لإرساء هذه المفاهيم وفق إجراءات تنظيمية من خلال الوزارة ومؤسساتها المختلفة.

وقالت نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة على ضرورة تنسيق الجهود المحلية والدولية لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها مشيرة الى التعاون مع وزارة العدل والمؤسسات الليبية المختلفة لدعم هذا الملف .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :