الدبيبة يفتتح مجمع عيادات مصراته ويتفقد مركز العلاج الطبيعي

الدبيبة يفتتح مجمع عيادات مصراته ويتفقد مركز العلاج الطبيعي

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” مجمع عيادات مصراتة الذهبي المتوقف عن العمل منذ ‘ 2013 ‘ ، بعد صيانته من قبل جهاز تطوير المباني الإدارية بالمنطقة الوسطى بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات وعميد بلدية مصراتة ومسؤولي القطاعات .

واعلن الدبيبة خلال حفل الافتتاح عن عودة الحياة لهذا المجمع الذي كان له دور بارز ابان ثورة فبراير لتقديم الخدمات العلاجية وهذه خطوة اخرى نحو اصلاح وتجديد القطاع الصحي المتهالك الذي عانى منذ سنوات الإهمال والإفساد وفاتورة ذلك دفعت من دماء الشعب وحياته . واكد انه تم تجهيز ‘ 27 ‘ مجمعاً صحياً بمختلف المدن والمناطق بأقسام وغرفة عناية فائقة لتقديم خدماتها للمواطنين واشار الى ان يكون ‘ 2024 ‘ عام الصحة في ليبيا وسنعمل ونبذل كل ما يمكن لتحقيق ذلك .

والجذير بالذكر ان هذا المجمع بعد استكمال صيانته يضم ( 64 ) غرفة إيواء ، أربع منها غرف عناية فائقة، ويتكون من( أقسام عمليات كبرى وصغرى ) ، وعيادات العظام، والجراحة العامة، والنساء والولادة، والأطفال، والأسنان، ووحدة للتصوير الطبي، ومصرف للدم، ووحدة للإسعاف والطوارئ، ومختبر متكامل، وصيدلية .

وفي ذات السياق زار الدبيبة مركز مصراته للعلاج الطبيعي الذي يشغله طاقم سلوفاكي في إطار برنامج توطين العلاج بالداخل . وشدد خلال زيارته على ضرورة تشغيل كافة الأجهزة بالمركز واستقبال الحالات من كل أنحاء ليبيا، وإيواء عائلاتهم، والعمل على توطين برامج العلاج الطبيعي في البلاد تقليلا للوقت والجهد لهذا النوع من العلاج.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :