الدبيبة يناقش خطة المؤسسة الوطنية لزيادة إنتاج النفط والغاز

الدبيبة يناقش خطة المؤسسة الوطنية لزيادة إنتاج النفط والغاز

عقد رئيس مجلس الوزراء عبدالحميد الدبيبة اجتماعا الرابع للمجلس الأعلى بقاعة الاجتماعات بالمؤسسة الوطنية للنفط بحضور كافة الأعضاءالمجلس ، ومشاركة لجنة متابعة تنفيذ الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط. وناقش الاجتماع خطة المؤسسة الوطنية لزيادة إنتاج النفط والغاز، واستعراض المشاريع الجارية في الشركات التابعة والشراكات الدولية مع بيوت الخبرة العالمية في استكشافات الغاز والطاقة البديلة ومحاربة الانبعاثات الكربونية.

وأشاد الدبيبة في كلمته الافتتاحيه، بجهود العاملين في قطاع النفط لإعادة الحياة لعدد من المشاريع المتوقفة والمنفذة من خلال كفاءات محلية، وأهمها صيانة مجمع ملّيتة ّ، وتشغيل مجمع رأس لانوف المتوقف منذ سنوات. واتفق المجتمعون على ضرورة توحيد الجهود بكافة مؤسسات الدولة لقطاع النفط والغاز، من أجل زيادة إنتاج النفط والغاز، وتطوير التعاون والشراكة مع الشركات العالمية في هذا المجال لنقل الخبرات وتأهيل الكوادر المحلية، وضرورة زيادة الإفصاح والشفافية لكافة المصروفات التشغيلية والتموينية.

كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل عمل مكتب المراجعة الدولي المتعاقد عليه من قبل ديوان المحاسبة لمراجعة المصروفات بالمؤسسة الوطنية للنفط خلال السنوات الماضية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :