الذكرى الخمسين لتأسيس قسم العمارة والتخطيط العمراني

الذكرى الخمسين لتأسيس قسم العمارة والتخطيط العمراني

(فسانيا/هناء الغزالي / محمد أبوشهيوة) …

أقيم برنامج  احتفالي بجامعة طرابلس باليوبيل الذهبي لقسم العمارة والتخطيط العمراني بكلية الهندسة ( خمسين سنة على تأسيسه) .

وبدأ حفل الافتتاح  بآيات من الذكر الحكيم وعزف الفرقة النحاسية ألحان النشيد الوطني ، ومن ثم بكلمة لرئيسة القسم معلناً بداية فعاليات الاحتفال ، ومرحّبة بالحضور مثنية على الجهود التي بذلت من أجل إنجاح الحفل، وفي مستهل كلمتها قالت إننا اخترنا الاحتفال لنقول كلمتنا بأننا لن ننكسر رغم الظروف.

وعلى إثرها رحب عميد كلية الهندسة بالحضور ثم تحدث عن تاريخ العمارة ونشأة كلية الهندسة.

ومن جانبه أعرب رئيس جامعة طرابلس عن إعجابه وفرحته بالمشاركة وذلك خلال كلم له في افتتاح الحفل  .

وأشاد رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمجلس الرئاسي بالجهود المبذولة في قسم العمارة من أجل استمرار مسيرة العلم والبناء ، وأعتبر أنه لازال من أسرة هذا القسم الهام .

وعلى إثر كلمات الافتتاح تم عرض فيلم وثائقي يجسد تاريخ القسم ونشأته وصور للخريجين على مدى 5 عقود مضت ، وصاحب العرض المرئي  شرح من قبل رئاسة القسم وبعض من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ثم تم الاعلان عن إشهار العدد الأول لمجلة القسم ، وأيضاً عن مسابقة طلابية للتصميم واختيار أفضل مشروع تخرج على مستوى الأقسام في الجامعات الليبية.

وفي اختتام حفل الافتتاح للذكرى الخمسين   تم تكريم أعضاء هيئة التدريس المتقاعدين ولمسة وفاء لمن وافتهم المنيّة ، ولكل من ساهم في انجاح برنامج الاحتفالية .

هذا وتستمر فاعليات الاحتفالية باليوبيل الذهبي لقسم العمارة والتخطيط العمراني بكلية الهندسة بجامعة طرابلس لمدة ثلاثة أيام يتخللها معارض الخاصة بأعمال الطلبة من مشاريع فصلية أو تخرج كما ويعرض مسيرة القسم في 50 عام ، وإقامة ندوات وحلقات نقاش يشارك فيها أساتذة اقسم  والطلبة والطالبات وخريجو القسم ، والمهتمين بالعمارة والبناء .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :