السراج في الشقيقة زوارة

السراج في الشقيقة زوارة

بقلم :: عبد الرزاق الداهش 
تنقلات السراج بين بعض مناطق ليبيا ،هي أفضل من تنقلاته بين بعض مناطق العالم ،فالوفاق يحتاج إلى زخم وطني أكثر من حاجته إلى زخم دولي ،نراه (لزوم ما لا يلزم) .
ولكن السراج الذي جرى أستقباله في مطار زوارة بطابور الشرف ،لن يكون السراج نفسه لو كان مواطنا وأخذته طريقه للعبور من منفذ رأس جدير .
والسراج الذي تحول عبر الجو إلى زوارة ،لن يكون السراج نفسه لو تحول لها عبر البر ،وشاهد محطات الوقود المنتشرة كالفقاع غرب زوارة ،والتي يمكن أن يتوفر فيها كل شيء إلا الوقود .
أخوتنا في زوارة .. معبر رأس جدير بوابة ليبية وليست غنيمة حرب لزوارة مثلها مثل حقول النفط ومرافئ تصديره ،ولو عممنا منطق الغنيمة هذا لن يبقى لأهلنا في زوارة إلا صيد السردين وملح الطعام .
أخوتننا في زوارة .. عندما يمر الزواري عبرطريق المراسم ،ويتبهدل الليبي الأخر ستين بهدلة فهذا يسيء لزوارة أكثر مما يؤذي غيرها .
أخوتنا في زوارة .. مثلما تحررت زوارة من جريرة تهريب البشر ،ينبغي أن تتحرر من جريرة تهريب المحروقات ،والذي يشكل جزء من قوت الليبيين .
نريد أن تعود زوارة إلى زوارة التي كان يقصدها الليبيين من عشرات الكيلومترات أحتراما لذوق تجارها ،في انتقاء الملابس ،ونريد أن تستثمر هذا المنسوب العالي من الأمن في تحقيق تنمية حقيقية للمدينة ،وتصالح مع نفسها ،ومع أهلها في المناطق المجاورة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :