السراج يجري محادثات مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

السراج يجري محادثات مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج يوم الخميس بمقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة في نيويورك مساعد وزير الخارجية الأمريكي السفير ديفيد ثورن رفقة وفد من وزارة الخارجية الأمريكية وحضر اللقاء وزير الخارجية المفوض السيد محمد سيالة والمستشار السياسي للرئيس السيد طاهر السني .
وأشاد السيد ثورن في بداية الاجتماع بقيادة الرئيس السراج الحكيمة لبلاده وسط الأزمات التي وجدها أمامه ، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الكامل لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق الذي ينتهجه السيد الرئيس وللشراكة الإستراتيجية الليبية الأمريكية في مواجهة الإرهاب .
وأعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن دعم بلاده لخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الخاص للأمين عام الأمم المتحدة في ليبيا السيد غسان سلامة التي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة. وقال ان المسيرة يجب أن تستمر بمن يريدون السلام والاستقرار لبلدهم ، مؤكدا وقوف بلاده مع جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا .
من جانبه عرض السيد الرئيس تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا ، وأشاد سيادته بالشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة التي دعمت عمليا القوات الليبية في تحرير سرت من تنظيم الدولة الإرهابي . وطالب السيد الرئيس بدعم أمريكي لطلب ليبيا رفع الحظر جزئيا عن السلاح لتتمكن قوات مكافحة الإرهاب والحرس الرئاسي وخفر السواحل من أداء المهام الموكلة إليهم ، وتناول الاجتماع ملفات أخرى سياسية وأمنية.
كما استجاب المسؤول الأمريكي لطلب السيد الرئيس مساهمة الولايات المتحدة في مشكلة إزالة الألغام في مدينتي سرت وبنغازي

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :