السراج يدعو إلى توحيد حرس المنشآت بمنطقة الهلال النفطي وسط ليبيا

السراج يدعو إلى توحيد حرس المنشآت بمنطقة الهلال النفطي وسط ليبيا

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والوطني فائز السراج إلى توحيد جهاز حرس المنشآت النفطية تحت إشراف المؤسسة الوطنية للنفط ويعمل على الدفاع عن المنشآت النفطية من أي تهديد.
وجدد السراج في بيان له الجمعة، دعوته لكل القوى بالانسحاب من منطقة الهلال النفطية لنزع فتيل الاقتتال وشبح الحرب ، وفق البيان.
وأعلن آمر جهاز حرس المنشأت النفطية المعين من حكومة الوفاق الوطني إدريس بوخمادة، أن الجهاز استلم، بتكليف من حكومة الوفاق الوطني، مهمة تأمين الحقول النفطية بمنطقة الهلال النفطي.
وقال بوخمادة ، في بيان له من مدينة رأس لانوف، إن جهاز حرس المنشآت النفطية يتبع المؤسسة الوطنية للنفط ولا علاقة له بالتجاذبات والصراعات السياسية وليس له أي مهام قتالية وإنما ينحصر واجبه في تأمين وتسهيل عمليات المؤسسة الوطنية للنفط” وفق تعبيره.
وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليمات لآمر جهاز حرس المنشآت النفطية العميد إدريس بوخمادة لبدء ممارسة أعمال الجهاز واستلام المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي وتأمين الموانئ والمنشآت التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.
وكان جهاز حرس المنشآت النفطية المكلف من قبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر ويقوده مفتاح المقريف، هو من يتمركز بمنطقة الهلال النفطي إلا أنهم انسحبوا عقب سيطرت سرايا الدفاع عن بنغازي على منطقة الهلال النفطي في الثالث من مارس الجاري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :