السّريَّةُ الثَّانِيَةُالتَّابِعَةُ لِلمِنْطَقَةِ العَسْكَرِيَّةِ سَبِّهَا تُؤْمِنُ شَارِعَ امحَمَّدٌ المقريف المَشْهُورُ بَاسِمُ (الشَّارِعُ الوَاسِعُ)

السّريَّةُ الثَّانِيَةُالتَّابِعَةُ لِلمِنْطَقَةِ العَسْكَرِيَّةِ سَبِّهَا تُؤْمِنُ شَارِعَ امحَمَّدٌ المقريف المَشْهُورُ بَاسِمُ (الشَّارِعُ الوَاسِعُ)

فسانيا :: علي قرين 

شهد  شارع أمحمد المقريف المشهور باسم ( الشارع الواسع ) في الفترة الماضية عمليات سطو واعتداء على المواطنين بشكل دائم ، مما حذا بالمنطقة الأمنية سبها تكليف السرية الثانية مشاة التابعة لها بتأمينها .

وصرح لفسانيا : محمد عبد الله محمد أحد أفراد السرية الثانية  وآمر إحدى الدوريات الثابتة بالمدينة قمنا في بداية الأسبوع الماضي وبتكليف من أمر المنطقة العسكرية سبها بنشر دوريات ثابتة ومتحركة وسط مدينة سبها لتأمينها بعد أن عانت الشوارع الرئيسية من عمليات السطو المسلح على المارة والمحال التجارية بها.

وأضاف : بفضل من الله قمنا بتأمين وسط المدينة بالكامل وتمت المحافظة على الأمن بالشارع على الرغم من قلة الإمكانيات وسوء الظروف لكننا سنواصل تأمين المدينة وأيضا محاربة العصابات الإجرامية بها حتى يستتب الأمن بمدينتنا الجريحه سبها.

وقال : محمد عبد الجليل آمر المجموعة المكلفة بتأمين وسط المدينة قمنا بتأمين جل شوارع مدينة سبها الحيوية والتي كانت في وقت مضى أرض خصبة لعصابات السطو المسلح على المارة وخطف المواطنين وبحمد الله كما نشاهد اليوم استتباب الأمن ورجوع الحياة لشوارع الرئيسية بعد أن كان المواطنون يتفادون المرور بها بسبب انتشار العصابات الإجرامية وكثرة عمليات السطو والخطف

وأوضح :عبد الجليل القوة المساندة الثانية تقوم بتأمين عدة مصارف تجارية بمدينة سبها منها مصرف الجمهورية بكل فروعه وكذلك مصرفي الوحدة وشمال إفريقيا وأشار : لدينا قوة مهمتها تأمين السيولة النقدية أثناء وصولها من مطار تمهنت ومطار براك وتوصيلها إلى المصارف المركزية بالمنطقة.

فيما : أكد سالم علي أحد المواطنين القاطنين بسبها وصاحب إحدى المحال التجارية وسط المدينة لاحظنا انخفاض واضح بمعدل الجريمة داخل الشوارع الرئيسية بالمدينة بعد أن قامت القوة المساندة بتأمينها

وتابع : سالم نشكر كل الرجال الوطنيين التابعيين للقوة المساندة رقم 2 على موقفهم الوطني في تأمين شوارع مدينتهم. وقال : صالح مسعود أحد مواطني مدينة سبها أن كل شوارع المدينة الحيوية تشهد استقرار أمني ملحوظ بعد تكليف القوة المساندة بتأمينها وأيضا عادة الحياة لها بعد أن هجرها المواطنون بسبب ارتفاع معدل الجريمة بها في الفترة السابقة لكن الآن الأوضاع أفضل .

وأضاف : حمزة السوداني صاحب مكتب خدمي بشارع سبها العمومي تعرضت في السابق لعدة عمليات سطو وسرقة ولكن الآن بعد توفر الأمن ووجود القوة المساندة بالشارع وأيضا تمركز الدوريات به تمت محاربة العصابات الإجرامية واختفت الظواهر الإجرامية تماما من الشارع.

وتابع : السوداني نحن سعداء جدا بوجود إخوتنا وأبناءنا أفراد القوة المساندة بشوارع مدينة سبها وكذلك لهم جزيل الشكر على مجهوداتهم المبذولة في توفير الأمن.

وقال : طارق عبد الله أحمد أحد سكان منطقة البوانيس أنه في السابق عندما نقوم بزيارة مدينة سبها كنا نعاني كثيرا من عصابات الخطف والسطو والسرقة التي كانت تتجول داخل المدينة وتسطو على الزوار ولكن بفضل جهود رجال القوة المساندة 2 التي تقوم بتأمين المدينة حاليا فنحن نزور مدينة سبها بكل أريحيه بعد إستتباب أمنها .

ونوه طارق أنه يجب على كل المواطنين والجهات الأمنية بسبها دعم ومساعدة القوة المساندة رقم 2 لتتمكن من تأمين المدينة بالكامل بعد أن شاهدنا مجهوداتها وعملها في بسط الأمن وسط المدينة.

يذكر أن عمل السرية الثانية مشاة يأتي في إطار عملية المجاهرة بالأمن التي تعمل عليها منطقة سبها العسكرية

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :