العبار: هناك دول ترعى حربا عسكرية واقتصادية ضد ليبيا

العبار: هناك دول ترعى حربا عسكرية واقتصادية ضد ليبيا

قال عبد الرحمن العبار، عميد بلدية بنغازي، إن عملية إعادة إعمار ما دمرته الحرب في بنغازي يتطلب أموالا طائلة. وأضاف العبار، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش “مهرجان الأهرام الثقافي” المنعقد حاليا في مدينة بنغازي، إن وجود الوفد المصري وانعقاد المهرجان في بنغازي أكبر دليل على تعافيها في الآونة الأخيرة.

وأوضح العبار أن الحرب على ليبيا ليست عسكرية فقط، ولكن اقتصادية أيضا قائلا: “هناك دول ترعى الحرب ضد ليبيا على رأسها قطر التي حاولت استنزاف خيرات ليبيا وأموالها من نفط وغاز، وحاولت أن تضع قبضتها على ليبيا لكن فوتنا عليها الفرصة”. حسب قوله.

وأقيم مساء أمس احتفالية فنية في ختام اليوم الأول لمهرجان الأهرام الثقافي، أحياها المطرب أحمد ابراهيم وفرقته الموسيقية، وقدموا خلالها باقة من التواشيح والأغاني نالت استحسان الجمهور المصري والليبي. واصطف المواطنون الليبيون عند بوابات مسرح تنمية الطفل في منتزه بنغازي، الذي يستضيف فعاليات المهرجان، وحيوا الوفد المصري، وظلوا يلوحون بعلامات النصر، وسط هتاف: “تحيا جمهورية مصر العربية”. ومن المقرر أن يفتتح بعد ظهر اليوم معرضان للكتب واللوحات الفنية ضمن فعاليات المهرجان، ومساء تعقد ندوة عن كيفية المحافظة على حقوق الإنسان في ظل الحرب على الإرهاب. حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :