العليا للانتخابات تنفذ نشاط “التدقيق على مراكز الاقتراع

العليا للانتخابات تنفذ نشاط “التدقيق على مراكز الاقتراع

نفذت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات نشاط “التدقيق على مراكز الاقتراع ، و ذلك ضمن الأسبوع التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية .

وذكر المكتب الاعلامي للمفوضية أنه “شارك الطلاب في عدة أنشطة نفذتها النفوضية من ضمنها نشاط نفذته وحدة دعم الاشخاص ذوي الاعاقة بالمبنى رقم 3، حيث تلقى الطلاب نبذه عن مفهوم الإعاقة، وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والمقاربات الحقوقية والمصطلحات الحقوقية والقوانين والتشريعات والاتفاقية الدولية الخاصة بهم، و أوجه مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وأضاف ” من خلال النشاط العملي، تعرف الطلاب على الآلية التي يتم بها التقييم والتدقيق على مراكز الاقتراع لضمان الوصول الميسر للناخبين، والمرشحين من الأشخاص ذوي الاعاقة.

أوضح ” بالإضافة إلى نشاط “التحديات التي تواجه المرأة في الانتخابات”نفذته وحدة دعم المرأة بالمركز الاعلامي بالمفوضية، حيث تلقى الطلاب نبذه عن نشاطات الوحدة للتعريف ببرامج عملها الهادفة للرفع من مستوى وعي النساء بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، ومنصة رصد العنف الموجه ضد المرأة في الانتخابات، وهي منصة متخصصة برصد المخالفات الانتخابية والعنف الموجه ضد المرأة على وجه الخصوص ووضع آليات للحد منه.

و أفادت ” كما عُرض شريط مرئي بعنوان “مسيرة وحدة دعم المرأة”، من خلال النشاط عرض الطلاب التحديات التي تواجه المرأة في الانتخابات، كناخبة ومترشحة، من وجهة نظرهم، ومن خلال المناقشة تم الاتفاق على جملة من هذه الصعوبات مع اقتراح بعض الحلول.

نوهت ” كان هناك *نشاط حول “سباق حقوق الانسان” يتمثل النشاط، في تقمص الطلاب لشخصيات النساء المدونة في الاوراق التي وزعت عليهم بشكل عشوائي على أن يتقدم الطالب خطوه في حالة استطاعت المرأة من خلال الشخصية التي يتقمصها من المشاركة في الانتخابات كناخبة او مرشحة، من خلال هذا النشاط تعرف الطلاب على بعض هذه الصعوبات التي قد تواجه المرأة في الانتخابات

ذكرت ” نشاط عمل فرق حملات التوعية: استأنف الطلاب النشاط اليومي مع الفرق المساعدة، للعمل على تجهيز حملة توعوية، لعرضها في اليوم الختامي واختيار أفضل حملة من خلال التصويت.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :