الفرجاني” يزور مركز الصلعاني للتكوين المهني بدولة تونس

الفرجاني” يزور مركز الصلعاني للتكوين المهني بدولة تونس

نظم وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتطوير الدكتور “الفرجاني أحمد”، صباح اليوم الأحد، زيارة لمركز الصلعاني للتكوين المهني بدولة تونس، وذلك ضمن خطة وزارة التعليم التقني والفني للتعاون والتنسيق مع جميع المؤسسات التقنية والمهنية والتدريبية والاستفادة من تجاربهم في مجال التعليم التقني والفني، ولبحث آلية عمل مشترك في مجال التدريب الفني.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مكتب الاعلام والتواصل، ورئيس قسم التدريب، ومندوب قناة ليبيا الوطنية، استمع (الوكيل) لشروحاً وافيةً من مدير عام المؤسسة “حسين علي”، ومديرة المركز “آمال العامري”، عن أعمال ومناشط المركز المتمثلة في مجالات وتخصصات (السباكة واللحام الصحي، وكهرباء البناء والكهرباء الصناعية، وصيانة وتكييف الهواء والتدفئة المركزية).

وأبدى “الفرجاني” أعجابه بما استمع له وشاهده داخل معامل وقاعات المركز، مؤكداً على أهمية التعاون في مجال التدريب مع دولة تونس لعدة أسباب فنية ومهنية، أبرزها (اللغة والجوار)، بالاضافة للمهارات التدريبية والفنية التي يمتلكها المدرب التونسي، لاسيما معرفته واطلاعه بطبيعة سوق العمل الليبي ومتطلباته واحتياجاته.

ومن جهتها أشادت مديرة المركز “آمال العامري” بسعي وزارة التعليم التقني والفني لمواكبة آخر التطورات والاعمال في مجال التدريب وبما يساهم في تطوير عملية التعليم وتطوير المناهج وأساليب التدريب المهني.

وشملت الزيارة الاطلاع على الفصول الدراسية والأنشطة المقدمة للطلبة والمرافق الخدمية للمركز، كما شهدت الزيارة مُشاركة الدكتور “الفرجاني أحمد”، وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتطوير تخريج دفعة جديدة من خريجي مركز الصلعاني للتكوين المهني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :