الفرسان بجالو تنظم جلسة عمل حول القوانين المعنية بذوي الإعاقة ومهارات التواصل الفعال

الفرسان بجالو تنظم جلسة عمل حول القوانين المعنية بذوي الإعاقة ومهارات التواصل الفعال

فسانيا : أحمد بازامة

انتظمت بقاعة مركز الثقافة جالو جلسة عمل في يومها الأول حول القوانين المعنية بذوي الإعاقة يسيرها المدرب د.عمر علي الشرداخ للفئات المستهدفة لعدد من شريحة ذوي الهمم ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بهذه الفئة المهمة من المجتمع.

حيث تتضمن الجلسة المقررة بشكل عام على المحاور التالية: المحور الاول – من هم اصحاب الهمم وكيف اهتم بهم الدين الاسلامي المحور الثاني- اثر القوانين الوضعية على حياة اصحاب الهمم المحور الثالث- المميزين من ذوي الاعاقة واسهاماتهم في حياة البشرية المحور الرابع- مهارات التواصل وطبيعة الاتصال بأصحاب الهمم

وقد اثرى المشاركين الجلسة من خلال طرح عدداً من الأفكار و التساؤلات والتي من شأنها التعريف بقضايا حقوق هذه الفئة في أطر قانونية تضمن حقوقهم الطبيعية والمشروعة.

وتأتي هذه الجلسة ضمن انشطة مشروع منكم وفيكم لمناصرة ذوي الإعاقة الذي تنفذه مؤسسة الفرسان لتنمية الفكرية والاجتماعية بالشراكة مع منظمة أكتد.

ويأمل القائمين على المشروع الوصول إلى مخرجات فعلية تخدم هذه الفئة على مدى المتوسط والبعيد من خلال ربط جسور التواصل مع صناع القرار وقادة الرأي والخيرين وكل من له علاقة مباشرة بهم لتحقيق حقوقهم الطبيعية بنجاعة واستدامة حقيقية وفعالة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :