القبض على أكبر مزوري الجنسيات الليبية ببنغازي

القبض على أكبر مزوري الجنسيات الليبية ببنغازي

قبض جهاز المباحث و الأحوال المدنية بمدينة بنغازي،في الأيام القليلة الماضية على أكبر ممتهني تزوير الجنسيات الليبية بالمدينة .

وقال “اسامة الدرسي “رئيس جهاز مباحث الأحوال المدنية بنغازي بدأت عمليات البحث والتحري للتحقق من صحة المعلومة وكانت قظ وصلتنا عن هؤلاء المتهمين، و بعد التأكد من صحتة المعلومات قمنا بفتح محضر واقعة بالخصوص، وتم ضبطهم في منزلهم وبحوزتهم، مستندات متماثله في العشرات من الجنسيات، وشهادات الميلاد والوضع العائلي المعدة للكتابة.

وأكد ” أثناء التفتيش تبيّن أن الشهادات المذكورة يوجد عليها ختم وهي خالية من البيانات وصادرة من إحدى مكاتب السجلات المدنية.

أفاد ” المتهمين اعترفوا بأنهم يمتهنون التزوير ويتحصلون مقابل تزوير الجنسيات والمستندات على مبلغ وقدره حوالي 60 ألف دينار ليبي، يتم تقسيمه مع مسؤول بمصلحة الجوازات طرابلس، الذي يتحصل لوحده عند اتمام اجراءات الجنسية على مبلغ وقدره ( 40 الف دينار) وأما باقي الاشخاص المذكورين يقومون بأخذ مبالغ تتراوح ما بين 350 دينار إلى 1000 دينار.

وتابع رئيس الجهاز، إنه تم ضبط مبالغ مالية كبيرة مع المتهمين، كما تم ضبط معدات وشهادة جامعية مزورة وشفرات تستخدم في اتصالاتهم مع الشبكة، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :