الكشف عن الفائزين في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

الكشف عن الفائزين في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

  • فسانيا :: عادل الشتيوي

كشف الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن الفائزين بجوائز الاتحاد التي تقام بالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي قطر. وجاء الكشف عن جوائز النسخة الثالثة في حفل كبير اقيم قلعة فيجيفانو الإيطالية وتمت المشاركة في الحفل بطريقة افتراضية نظرا للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وفي فئة الكتابة فازت دينا آشر سميث بجائزة كتابة أفضل عمود، وحصل بيرانت أوكسينز على جائزة كتابة أفضل قصة خبرية. وفي فئة الفيديو فاز لويز ميليز بجائزة الفيديو الوثائقي، وحسن قديورة بجائزة الفيديو القصير، وسيرجيو رانجيل بجائزة التحقيق الصحافي. وفي فئة الصوت فاز تريسي هولمز بالجائزة. وفي فئة التصوير الفوتوغرافي فاز آدم بريتي بجائزة البروفايل، وأندريه غريغيل بجائزة أفضل لقطة، فوز ايدا وارينجا وجيف كينياجو بجائزة كشف الفساد في الرياضة فوز باتريك باوبيرلي بجائزة وثائقي عن فريق مزيف.

وفاز تشيلو دي كاسترو (101سنة) بجائزة خاصة. أقبال كبير وقال الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية خلال الحفل: شكرا لكل الزملاء في لجنة التحكيم الذين عملوا بجهد كبير لمدة 5 شهور بسبب الإقبال الكبير على المشاركة في الجوائز، وكان مستوى كل المشاركين عاليا جدا ونشكرهم جميعا على جهدكم الكبير لتقديم أفضل ما لديهم. وتابع ميرلو: هذه النسخة الثالثة وقد كانت لدينا مهمة أساسية للحفاظ على هذه الثقافة ونحن بصدد إبصار النور في نهاية النفق المظلم في ظل جائحة كورونا التي حرمتنا من التواجد في المنشآت الرياضية للقيام بعملنا في التغطية ونقل الأحداث بالصورة المعتادة للجمهور ونأمل أن تعود الحياة لطبيعتها قريبا.

وأضاف ميرلو: المهم أن نحارب الفساد والتلاعب بالنتائج والأخبار الزائفة. الأخبار الزائفة ومن جانبه قال مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي القطرية: مشكلة السوشيال ميديا هي الأخبار الزائفة ولهذا العدد اختلف في هذه النسخة خصوصا في الصحافة الاستقصائية وتم رفعها لثلاثة جوائز لأن لها مصداقية ونزاهة وسعدنا بزيادة عدد الصحفيين الشبان في الجائزة. وتابع البوعينين: لجنة التحكيم ضمت أسماء كبيرة ولامعة لها باع طويل في عالم الرياضة والصحافة من أكبر الصحافيين في وكالات الأنباء العالمية بخلاف نجوم كبار في مجال الرياضية. وأوضح البوعينين أن مراحل التحكيم في الجائزة مرت بخمس مراحل بداية من استقبال طلبات المشاركة وفرزها حتى الإعلان عن الفائزين في حفل الختام بالجوائز الثلاث الأولى في كل فئة. لائحة الفائزين بجوائز النسخة الثالثة ** الصوت 1) تريسي هولمز (أستراليا) التذكرة – أهمية حياة السود وحق الرياضيين في الاحتجاج 2) داريو ريتشي (إيطاليا) إيطاليا 4 – 3 ألمانيا الغربية: مباراة أمة بأكملها 3) موريتز كاسيت (ألمانيا) إنكه – حياة حارس مرمى ** التصوير الرياضي الحركة: 1) أندريه غريغيل (بولندا) حادث 2) أندرو برنشتاين (الولايات المتحدة الأمريكية) ليبرون يمشي على الهواء 3) إدواردو ألفاريز ديل فريسنو (إسبانيا) حتى آخر نفس ** محفظة التصوير الفوتوغرافي: 1) آدم بريتي (أستراليا) أول ظهور أولمبي للتسلق 2) رومان فوندروش (التشيك) ??مشجعو فريق بوهيميانز براغ خلال جائحة كوفيد 3) كلايف برونسكيل (المملكة المتحدة) ملوك وملكات الأرجوحة ** الملف الشخصي رياضي الفيديو: 1) بيير ديبريز (بلجيكا) بيوتر فان مونتاجو: رامي سهام (ليس) مثل الآخرين 2) لويس جونسون (الولايات المتحدة الأمريكية) هدية الحياة 3) جيرمين رافينجتون (ألمانيا) ساديو ماني – صنع في السنغال ** فيلم وثائقي بالفيديو: 1) لويس مايلز (المملكة المتحدة) أوقف الجولة 2) هاجو سيبيلت وجريت هارتمان ونيك بتلر (ألمانيا) تناول المنشطات في غاية السرية: “سيد الرافعين. تدمير رياضة أولمبية” 3) جان ماري جوسار (فرنسا) الدم الأحمر ** الفيديو القصير: 1) حسن قديورة (فرنسا) رسالة إيناس إبو المفتوحة إلى دومينيك تيم 2) ستيوارت بوليت (المملكة المتحدة) روب بورو 3) ديفيد ساندونا (فرنسا) تييري كوربالان ** كتابة أفضل قطعة ملونة 1) بيرنت جاكوب أوكسنيس (النرويج) أمي تحتضر 2) لارس سباناجل (ألمانيا) الوقت قد حان 3) جوليان ليندن وجيسيكا هالوران (أستراليا) قصة كاتيا: على الجليد الرقيق ** كتابة أفضل عمود: 1) دينا آشر سميث (المملكة المتحدة) “هل تعتقد أن العنصرية لم تؤثر علي؟ إنه موجود كل يوم تقريبًا 2) أندريا جيوكليا (رومانيا) كيف يمكننا التوفيق بين أسطورة كوبي براينت ومزاعم الاعتداء الجنسي 3) أليكسي أفدوخين (روسيا) الآن العالم على يقين من أن الرياضة الروسية هي عملية احتيال كاملة. وهذا صحيح. ** الفائزون الصحفيون الشباب تحت سن الثلاثين = تصوير: آنا شيلاغي (المجر) بطل أوروبا = البث: كلاريس سيه (الكاميرون) كاراتيه تاي ساباكي ، أكثر مما تراه العين = الكتابة: آري شنايدر (الولايات المتحدة الأمريكية) متسلقان. أفضل أصدقاء. تذكرة واحدة فقط للأولمبياد

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :