اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات تبحث آلية توسيع اللجنة العليا

اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات تبحث آلية توسيع اللجنة العليا

بحثت اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية خلال اجتماعها الثالث آلية توسيع اللجنة العليا واسناد إليها عملية التقييم.

كما شدد الدكتور طاهر بن طاهر، وكيل الوزارة لشؤون الكليات والمعاهد التقنية العليا، خلال مشاركته صباح اليوم السبت، في الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية، على أهمية حوكمة الجامعات بإعتبارها المحرك الأساسي للتغيير الإيجابي في المجتمع.

كما دعا المجتمعون لوضع معايير تفصيلية قابلة للقياس، سيما آليات عمل لمؤشرات الأداء لتطبيق الحوكمة في مؤسسات التعليم العالي.

و تناول الإجتماع الذي عٌقد بمقر المركز الوطني لضمان الجودة مناقشة مقترح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن وضع معايير ومؤشرات التقييم، بالاضافة بحث آلية توسيع اللجنة العليا واسناد إليها عملية التقييم.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة المصغرة (المنبثقة) عن اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية، ماتوصلت إليه من مراجعة لدليل التصنيف الجامعات الليبية.

وفي ختام الاجتماع أشاد الدكتور عبدالله عبدالجليل، مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة ورئيس اللجنة، بمقترحات وآراء “د. بن طاهر” لعمل اللجنة ما يعكس فائض الخبرة التعليمية والتقنية باعتباره احد الخبرات والكفاءات المحلية والاقليمية في مجال قطاع التعليم.

ويذكر أن عمل اللجنة يرتكز لتحسين وتطوير أداء المؤسسات التعليمية، حيث يعتبر التصنيف المحلى للجامعات الليبية أحد الوسائل لإحداث التطوير العلمي والاكاديمي والبحثي

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :