المؤتمر الأول لتوثيق جرائم الحرب

المؤتمر الأول لتوثيق جرائم الحرب

المكتب الإعلامي بهيئة الإعلام الخارجي
تستضيف هيئة الإعلام الخارجي بمقرها فى مدينة بنغازي ، التحضيرات للمؤتمر النوعي الأول في ليبيا لتوثيق جرائم حرب عصابات تنظيم القاعدة تحت مسمى “سرايا الدفاع عن بنغازي “برعاية إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي التي تشمل المناطق الواقعة ” أجدابيا – سلطان – الجليدية – الرقطة – المقرون ” في الفترة الزمنية من 7 يونيو إلى 15 يوليو من عام 2016 .
المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت 22 أكتوبر من العام الجاري . يرصد انتهاكات ما يسمى بسرايا الدفاع عن بنغازي ، تلك الجرائم التي وصفها العقيد احمد المسماري بالجسيمة ، قد ألحقت دمار متعمد ، ترهيب الآمنين وترويع للعُزل ، كما توضح مقاطع الفيديو أفعال منافية لكافة المفاهيم والقيم الإنسانية ،
علماً بأن القوانين الدولية حذرت ومنعت من اتخاذ المواقع المجردة من وسائل الدفاع أو المناطق منزوعة السلاح هدفاً لأي هجوم مسلح أو عشوائي يصيب السكان المدنيين .
و يتناول البرنامج العام للمؤتمر ملفات كاملة وفق القانون الدولي الإنساني ، والقانون الجنائي الليبي ، وتقرير حول علاقة التنظيمات الإرهابية . أيضا تقرير مرئي يحوي مقاطع ” التعذيب ، القتل العمد ، التهجير القصري للعزل ، مهاجمة المناطق المأهولة بالسكان ، حرق الأرض بالإلغام والمفخخات ” مدعمه بشهادة الشهود وعمداء البلديات في المناطق التي حدثت فيها الواقعة انتهت جلسة التحضير بأن يلحق هذه المؤتمر الأول سلسة من المؤتمرات من الجهات المختصة وأن تقدم الملفات إليهم من اجل تشكيل لجان تقصي وتحقيق وسوف تختتم بتوصيات تتخذ الجهات المعنية إجراءاتها بالخصوص.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :