المثقفون والمبدعون الليبيون يشاركون في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48

المثقفون والمبدعون الليبيون يشاركون في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

يشارك المثقفون والمبدعون الليبيون في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48 خلال الفترة من 26 يناير إلى 10 فبراير 2017م رغم كل الظروف التي تمر بها البلاد للتأكيد على أن ليبيا لم ولن تغب عن الخارطة الثقافية العربية والدولية.
وبحسب الجدول المعلن للبرنامج الثقافي الليبي خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي ترعاه وتتبناه هذه السنة المندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية فإن البداية ستكون بمائدة مستديرة بعنوان (مستقبل الثقافة العربية – رؤية ليبية) يشارك فيها كل من الروائي والأديب أحمد إبراهيم الفقيه، الأكاديمي محمد الوليد، القاص فوزي الحداد، الصحفي فتحي بن عيسى، وذلك اليوم السبت بالقاعة الرئيسة من الساعة 13:00إلى الساعة 15:00، أما المشاركة الثانية فستكون في ذات المكان من الساعة 19:00 إلى الساعة 21:00 أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر خيري جبودة والشاعرة فريال الدالي ضمن كوكبة من شعراء العربية.
ثالث المشاركات ستكون يوم الاثنين 30 يناير المقبل من الساعة 15:00 إلى الساعة 17:00 بالقاعة الرئيسة ندوة ثقافية وهي قراءة في كتاب (الثقافة الليبية المعاصرة للناقد والشاعر محمد الفقيه صالح) يشارك فيها كل من القاص والأديب عمر الككلي، الشاعر والناقد جمعة الفاخري، الإعلامي محمد السلاك، والناقد المصري د. رفعت السلاك.
رابع المشاركات ستكون يوم الجمعة 3 فبراير 2017م بالقاعة الرئيسية من الساعة 19:00 إلى الساعة 21:00 حيث يشارك ضمن كوكبة من شعراء العربية في أمسية شعرية كل من الشعراء راشد الزبير السنوسي، عبد المولى البغدادي، خديجة بسيكري.
المشاركة الخامسة ستكون يوم الأربعاء 08 فبراير 2017م بالمقهى الثقافي داخل المعرض من الساعة 17:00 إلى الساعة 19:00 قراءة في ديوان شعري عنوانه (لعلها شجرة بعيدة) وهي التجربة الشعرية الأولى للكاتب الصحفي محمود البوسيفي، يشارك فيها كل من الشاعر والناقد المصري هشام قشطة، والشاعر والإعلامي المصري أحمد خالد، والصحفي الليبي حسن الفيتوري.
ختام المشاركات ستكون يوم الخميس 09 فبراير 2017م بذات المكان والزمان قراءة في المجموعة القصصية (السوق القبلي وقصص أخرى) للقاص محمد علي الشويهدي، يشارك فيها القاص محمد عقيلة العمامي، الأديب عوض الشاعري، والناقد المصري د. فيصل حيدر.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :