المجلس الوطني للحريات بالمنطقة الجنوبيّة يتابع الأضرار التي خلفتها الأمطار بسبها

المجلس الوطني للحريات بالمنطقة الجنوبيّة يتابع الأضرار التي خلفتها الأمطار بسبها

فسانيا : عمر ميلاد

استناداً للمهام المناطة بالمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان الواردة بقانون إنشائه، والتي من ضمنها متابعة ورصد أوضاع حقوق الإنسان في ليبيا.

 وبناء على تعليمات مدير إدارة المناطق الجنوبيّة ” أ. سليمة بن نزهه ” بتكليف لجنة للرصد والتقصي لحصر الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار بأحياء المدينة.

 وتنفيذاً لتعليماتها تم تشكيل لجنة للرصد والتقصي ، بهدف تقديم يد العون والدعم للجهات الحكومية والأمنية المعنية في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية.

وستعمل اللجنة على تنسيق الجهود مع الجهات المعنية لضمان وصول المساعدات والخدمات إلى المناطق المتضررة بشكل سريع وفعّال ، كما سيتولى الفريق جمع البيانات والمعلومات الضرورية لتقييم الوضع ومتابعة التطورات بشكل مستمر.

وأجرى الفريق جولة تفقدية  للأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة مؤخراً وذلك في إطار الجهود المستمرة لتقييم الأضرار ، كما استمع إلى متطلبات وشكاوى الأهالي حول الأضرار التي لحقت بمنازلهم ومرافقهم العامة.

وأوضح السكان أنه بسبب الأمطار التي شهدتها المدينة فإن بعض المنازل سقطت والتي لم تسقط دخلتها المياه، ووثق الفريق خلال جولته هذه المنازل والأضرار التي خلفتها بها مياه الأمطار.

كما أكد السكان أنهم بدون كهرباء لعدة أيام وأفادوا أن الكهرباء رجعت لعدة أحياء في المدينة ماعدا الأحياء التي تطفح بالمياه بجانب أسلاك الكهرباء المرمية على الأرض ، وناشدوا الجهات المختصة بإيجاد حل للكوابل وأسلاك الكهرباء الموجودة على الأرض وحوّلها لبرك من المياه وذلك حفاظاّ على سلامة المواطنين.

 ويأتي تشكيل هذه اللجنة استجابة لنداء الواجب الوطني وتأكيدًا على التزام المجلس بدعم الجهود الحكومية في مواجهة الكوارث وضمان سلامة المواطنين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :