المرحلة الحالية وحلحلة إشكاليات الجنوب

المرحلة الحالية وحلحلة إشكاليات الجنوب

  • فسانيا :: أحمد التواتي

نظم نادي الحوار و المناظرة سبها في المسرح الشعبي سبها جلسة حوارية بعنوان: المرحلة الحالية وحلحلة إشكاليات الجنوب بحضور نخبة من نشطاء المجتمع المدني السبهاوي

قال : عيسى أسد مسير الجلسة الحوارية ” أجريت جلسة حوارية بعنوان: المرحلة الحالية وحلحلة إشكاليات الجنوب. حيث ابتدأت بأربع محاور وهي: إشكاليات الجنوب منذ و قبل 2011 وما بعد 2011. حلحلة هذه الإشكاليات. أفكار من السلطات المحلية و مؤسسات المجتمع المدني. و المحور الأخير الحكومة المرتقبة و مدى فاعليتها في الجنوب.

أضاف : دُعي لهذه الجلسة الحوارية كثير النشطاء من المجتمع المدني من الجنسين و دُعي من الضيوف بشكل رئيسي : السيد / السائح أبودربالة رئيس حاضنات الأعمال بالمجلس البلدي سبها، وكذلك السيد عبدالله السعيدي عضو المجلس البلدي وادي عتبة عن فئة ذوي الإعاقة، وكذلك السيد حسن امبية رئيس مفوضية المجتمع المدني القرضة “الشاطئ، وكذلك السيد إدريس بن جديرية مذيع ومهتم بالشأن العام، كما دُعي لهذه الجلسة السيد أبوبكر حسن الشامي رئيس مجلس إدارة منظمة زلاء للتوعية.

نوه : رد المتحدثون الثلاثة رئيسياً على تساؤلات الجمهور التي كانت كالآتي : لماذا تمر هذه الإشكاليات على سبها و الجنوب بصفة عامة؟ وماهي الحلول لهذه الإشكاليات؟ و السلطات المحلية المجلس أو منظمات المجتمع المدني و الحكومات القادمة هل بإمكانها التفاؤل بالحكومات الآتية في القريب العاجل.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :