المستشار المحامي عبدالحميد الرعيض في ذمة الله

المستشار المحامي عبدالحميد الرعيض في ذمة الله

  • شكري السنكي

انتقل إلى رحمة الله المستشار المحامي عبدالحميد الرعيض القامة القانونية الكبيرة ورئيس نادي الهلال الأسبق، يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023م في مدينة بنغازي مسقط رأسه، عن عمر يناهز اثنين وتسعين عاماً.

كان الرعيض أحد مؤسسي نادي الهلال الرياضي الاجتماعي الثقافي، النادي الذي تأسس في العام 1950م وتم إشهاره في العام 1952م، وكان تأسيسه في صالون بيت الأستاذ مصطفى بوستة (1930م – 8 يونيو 1999م) المطل شباكه على بيت عائلة بوجازية بشارع العقيب.

تولى الفقيد رئاسة نادي الهلال خلال الستينات والسبعينات من القرن الماضي، وقد تداول على رئاسة مجلس إدارة النادي منذ تاريخ تأسيسه في العام 1952م حتى أواخر السبعينات، أيَّ قبل إلغاء المنافسات الرياضية ومجالس إدارات الأندية وتحويلها إِلى ما عُرف بـ«اللجان الشعبية» تحت شعار «الرياضة الجماهيرية» في عهد معمر القذافي الذي أطاحت به ثورة السابع عشر من فبراير في العام 2011م، كلّ من السّادة: عبْدالكريم لياس، محمّد فرج حمّى، عبدالقادر بوغرارة، جلال الدغيلي، عبْدالحميد الرّعيض، عبدالله محمّد علي دغيم.

ويُذكر أن الرعيض تولى في فترة الستينات منصب ناظر العدل في ولاية إقليم برقة، وأنه كان في تلك الفترة محسوباً على التيار القومي وحزب البعث العربي الاشتراكي تحديداً مثله مثل بعض رفاقه: محمد فرج حمّي ومنصور رشيد الكيخيا وجلال الدغيلي.. وغيرهم.

عُيّن مستشاراً قانونياً في «شركة العربية للتأمين» المعروفة اختصاراً بـ«ـشركة أريج» في الثمانينات في دولة البحرين التي تحولت إِلى مملكة «مملكة البحرين» في فبراير العام 2002م بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني. واستمر الفقيد مستشاراً قانونياً بالشركة المذكورة خمس سنوات. كما كان مستشاراً قانونياً لـ«شركة الخليج العربي للنفط» في وقتٍ من الأوقات، وعمل في «شركة دونغ الكورية» المنفذ الرئيسي لمشروع النهر الصناعي في بداية التسعينات، وشغل منصب الإدارة القانونية والترجمة، وكان معه في الشركة من وجهاء بنغازي وقاماتها الأفاضل الكرام: مفتاح شرمدو، عبدالمولي دغمان، فوزي الشركسي، رحمهم الله جميعاً.

كان عبدالحميد الرعيض صاحب رأي ومتعدد الاهتمامات والقدرات.. محباً لبلاده وعاشقاً لمدينته «بنغازي».. ساعياً في الخير من خلال نشاطاته المتنوعة والمتعددة.. مثقفاً.. موضوعياً.. رصيناً.. دمث الخلق.. عف اللسان.

خالص العزاء لأسرته وابنه الصديق العزيز عادل ولنادي الهلال وجماهيره وكافة أصدقائه ومحبيه.

اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، وجازيه خير جزاء.

إنا لله وإنا إليه راجعون

يوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر 2023م

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :