المشير خليفة حفتر يصل القاهرة لحضور الجولة السادسة في مباحثات توحيد الجيش الليبي

المشير خليفة حفتر يصل القاهرة لحضور الجولة السادسة في مباحثات توحيد الجيش الليبي

وصل منذ قليل إلى العاصمة المصرية القاهرة، المشير خليفة حفتر قائد القوات المسلحة الليبية ومن المقرر أن يشارك حفتر في فعاليات الجولة السادسة من جلسات الحوار لتوحيد مؤسسة الجيش الليبي برعاية اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا.

كان المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، قد أعلن في بيان له، يوم 2 نوفمبر 2017، أن القادة العسكريين الليبيين اختاروا القاهرة لتكون نقطة البدء في تأسيس الجيش الليبي، حيث استقبلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء محمد الكشكي مساعد وزير الدفاع، وفداً من العسكريين الليبيين في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر الجاري بالقاهرة.

وجدد الحضور من العسكريين الليبيين التأكيد على الثوابت الوطنية، ودارت مناقشاتهم التفصيلية حول مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة على مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية، حيث تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث آليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة كافة الشواغل التي تدعم تحقيق هذا المسار.

وقد دارت محاور تلك النقاشات حول موضوعات تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية، وكذلك عملية إعادة هيكلة وتنظيم المؤسسة العسكرية.

وثمن الجانب المصري كافة الجهود المضنية التي بذلتها اللجان المنبثقة من ضباط المؤسسة العسكرية الليبية لدعم هذا المسار وفقا لمتطلبات المصلحة الوطنية الليبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :