المعرض الأول للأسر المُنتجة بطرابلس

المعرض الأول للأسر المُنتجة بطرابلس

(فسانيا/ايمان بن عامر/ تصوير / هناء الغزالي)

أقام مكتب دعم وتمكين المرأة بالمجلس البلدي حي الاندلس يوم الاربعاء في طرابلس، المعرض الأول للأسر المنتجة بمشاركة عدد من البلديات منها(العجيلات، طرابلس المركز، حي الاندلس، قصر بن غشير، قصر الاخيار) وغيرها من البلديات .

حضر مراسم افتتاح المعرض عميد وأعضاء المجلس البلدي، ومدراء مكاتب تمكين المرأة بالبلديات المشاركة، وعدد من رجال الاعمال والمشاركات والضيوف.

افتتح المعرض بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ثم كلمة عميد البلدية الذي رحب فيها بالحضور، وثمن جهود المشاركين، وبدورها أوضحت مدير مكتب دعم وتمكين المرأة ببلدية حي الاندلس “عبير المزوغي” أهمية مثل هذه المعارض  مشيرة الى ان الهدف  من أقامته هو تشجيع المشاركات ودعمهن ومحاولة توفير بطاقة مجانية تمكنهن من المشاركة في البزارات دون دفع مقابل المشاركة .

كما احتوى المعرض على عروض عدة لمشاركات لهن مشاريع صُغرى منطلقين  بها من بيوتهن، وتمثلت في صناعة المأكولات والحلويات بأنواعها، أيضاً الحُلي والاكسسوارات، وصناعة الصابون المعطر والمستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة، الشموع بأنواعها واشكالها، الطباعة والنقش على الاواني و الملابس وغيرها، صناعة الحقائب والكورشيه والاغطية والمفارش، وعديد العروض الاخرى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :