المفوضيّة تعلن عن فتح سجل الناخبين لإنتخاب المجالس البلديّة المجموعة الأولى

المفوضيّة تعلن عن فتح سجل الناخبين لإنتخاب المجالس البلديّة المجموعة الأولى

أعلنت المفوضيّة الوطنية العليا للإنتخابات عن فتح سجل الناخبين لإنتخاب المجالس البلديّة المجموعة الأولى البالغ عددها (60) بلديّة من البلديّات المستهدفة بإنتخاب مجالسها .

وصرح رئيس مجلس المفوضية ” د. عماد السايح ” خلال مؤتمر عقده بحضور أعضاء المجلس ونائبة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيـا ” جورجيت غاليون ”

كما شارك في المؤتمر وزير التربية والتعليم “د. موسى المقريف ” ورئيس الهيئة العامة للمعلومات ” عبد الباسط الباعور ” بالإضافة إلى وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء “بشير الأمين ” ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية اللواء ” علي النويصري” وعدد من ممثلي البعثات الدولية ووسائل الإعلام

وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية. ونشر المكتب الإعلامي للمفوضية أن المرحلة الأولى هي ” تسجيل الناخبين” تستمر لمدة 15 يومًا إعتباراً من اليوم وإلى 23 من يونيو الجاري ، علماً بأن التسجيل في إنتخابات المجالس البلديّة هو تسجيل جديد كلياً ويقوم على أساس الإقامة في البلديّة التي سينتخب فيها مقدم طلب التسجيل، ويقتصر قبول طلبات التسجيل عبر منظومة تسجيل الناخبين باستخدام الرسائل النصية (SMS) أو مراكز لجان قبول طلبات التسجيل على الطلبات المقدمة من المواطنين المقيمين في البلديات المستهدفة (المجموعة الأولى).

وأضافت أنه عقب الإنتهاء من هذه المرحلة ستشرع المفوضية في تنفيذ مرحلة (توزيع البطاقات) على المسجلين الجُدد الذين لم يتحصلوا على البطاقة في السابق ، علماً بأن البطاقات الإنتخابية التي وُزعت عام 2021 تعتبر سارية المفعول وسيُعمل بها في انتخابات المجالس البلدية للتحقق من هوية الناخب يوم الاقتراع.

ونوهت المفوضية الراغبين في الترشح لهذه الإنتخابات أن يكونوا ملمّين بشروط الترشح ومطلعين على نصوص اللائحة التنفيذية لانتخابات المجالس البلدية رقم (43) لسنة 2023 خاصةً تلك المتعلقة بشرط (التزكية) الذي يعتمد تحققه على جمع أرقام الناخبين الواردة في البطاقات المستلمة من طرفهم وليس الأرقام الوطنية كما كان معمول به سابقا.

وأفادت أن البدء في تنفيذ إنتخابات المجالس البلديّة (المجموعة الثانية) ستنطلق مباشرةً عقب الإعلان عن النتائج النهائية لإنتخابات (المجموعة الأولى) والمتوقع الإعلان عنها في النصف الثاني من أغسطس القادم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :