“المقريف” يُعلن انطلاق مشروع اليوم الدراسي الكامل لأول مرة في ليبيا

“المقريف” يُعلن انطلاق مشروع اليوم الدراسي الكامل لأول مرة في ليبيا

(فسانيا/إيمان بن عامر) ..

أعلن وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية “موسى المقريف” صباح اليوم الثلاثاء(27) فبراير الجاري، إطلاق مشروع اليوم الدراسي الكامل لأول مرة في ليبيا، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده بديوان الوزارة بحضور رئيس لجنة التغذية “سيف النصر عبد السلام”، مستهدفاً (12) مدرسة نموذجية في مختلف مناطق البلاد.

وبّين “المقريف” إن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى(3300)تلميذ وتلميذة من التعليم الأساسي، بواقع (800) ساعة على مستوى العام الدراسي، بينما تصل في باقي الدول إلى(1475) ساعة.

وأضاف الوزير ستكون البداية عينة من مدارس مدينتي (درنة و بنغازي)،  وأن المشروع يُنفذ  كمرحلة أولى، تمهيداً لإطلاقه في جميع مدارس البلاد مستقبلاً، وأن اليوم الدراسي الكامل هدفه زيادة الوعاء الزمني للدراسة لينعكس إيجاباً على التحصيل العلمي لجميع التلاميذ، مشيراً إلى أن الوعاء الزمني للحصص المدرسية سيتوسع لساعة كاملة، إلى جانب حصص إضافية لانتفاع الطالب بأكبر قدر من المعلومة.

وفي ذات السياق أعلن” المقريف ” بدء تفعيل مذكرة التفاهم مع برنامج الغذاء العالمي لتوفير الوجبات الكاملة للطلبة المستهدفين من اليوم الدراسي الكامل، وهى متمثلة في وجبتي (الفطور والغذاء)، مثمناً دور البرنامج في التعاون ووضع استراتيجية لنجاحه في ليبيا والذي وقعت اتفاقيته في أغسطس منذ (3) سنوات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :