الملتقى التعريفي لكلية العلوم بجامعة  الشاطئ

الملتقى التعريفي لكلية العلوم بجامعة  الشاطئ

فسانيا : منى شها

  نظمت كلية العلوم بجامعة وادي الشاطئ الملتقى التعريفي الأول للكلية، تحت شعار: (نلتقي لنرتقي ) وذلك لغرض تعريف الطلبة الجدد وطلبة المرحلة التمهيدية بالتخصصات المفعلة في الكلية، وأيضا لإطلاع الضيوف على ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية من إنجازات في الكلية، من تفعيل للمعامل التخصصية، وقبول للدفعات الأولى للطلبة في الأقسام العلمية.

وقال رئيس الجامعة  عبد السلام  المثناني عن اليوم التعريفي بكلمة أشاد فيها بكل ما تم تحقيقه في كلية العلوم خلال الفترة الماضية، وأيضا بعملية التحديث والتطوير على المعامل المخصصة للأقسام العامة، هذه المجهودات التي تكللت بتفعيل نظام المرحلة التمهيدية كأول كلية علوم تقوم بذلك، وأثنى في ختام كلمته على الفريق المسؤول عن الكلية برئاسة  السنوسي محمد الذي يبذل مجهودات جبارة للتطوير والتحديث في جميع نواحي الكلية.

وقال عميد كلية العلوم  سنوسي محمد في كلمة، تقدم فيها بدايةً بالشكر لكل الضيوف ، وأشاد فيها بطلبة الكلية على مجهوداتهم في إنجاز الملتقى وإنجاحه، ليعلن بعدها عن عروض تعريفية بالأقسام العلمية المفعلة بالكلية وكانت كالآتي وكيل الشؤون العلمية بالكلية البشير محمد و رئيس قسم علوم الحاسوب د. إمسيب مصباح و رئيس قسم الكيمياء أ.عائشة الزوي و رئيس قسم التقنيات الحيوية أ. عبدالرؤوف حماد. وتقدم خلالها كل رئيس قسم بنبذة عن الكلية والبرامج العلمية التي تُقدمها، بالإضافة إلى الفرص التعليمية والبحثية المتاحة للطلاب ومجالات سوق العمل لخريجي الكلية.

كما أتيحت فرصة للتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاليين وطلاب المرحلة التمهيدية المستهدفين بالتسجيل للالتحاق بالكلية، وطرح الأسئلة والاستفسارات حول المواضيع ذات العلاقة.

وأعلن سنوسي عن المعرض العلمي الأول لطلبة كلية العلوم، والذي عبر فيه الطلبة والطالبات عن مستويات ممتازة لفهمهم للجوانب العلمية من التجارب، مع تقديم شروحات للطلبة والضيوف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :