الملتقى الرابع لمؤسسات المجتمع المدني ببلدية بنت بية

الملتقى الرابع لمؤسسات المجتمع المدني ببلدية بنت بية

فسانيا : بية الشريف

  نظمت بلدية بنت بية فعاليات الملتقى الرابع لمؤسسات المجتمع المدني ببلديات فزان  ، تحت شعار (بمؤسساتنا نبني مجتمعنا ) بمشاركة بلديات ( تراغن ،بنت بية، الغريفة ، سبها ، مرزق ، وادي عتبة ،براك الشاطئ ، القطرون) .

وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية ،تم مناقشة اختيار منسق عام عن كل بلدية من بلديات الجنوب ومنسق للمهرجانات من كل بلدية ، وكذلك منسق لشبكة مؤسسات المجتمع المدني  وتشكيل لجنة علمية ” .

وأضاف ، تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة العلمية بعد تشكيلها بالعمل على رفع كفاءة مؤسسات المجتمع المدني ببلديات فزان من خلال تكثيف ورش العمل والدورات والجلسات الحوارية سواء كانت مجمعة أو كل بلدية على حدة ،على أن يتم تزكية الأسماء المرشحة من كل بلدية من المؤسسات العاملة في مجال التنمية البشرية أو النشطاء المدنيين.

وأكد المشاركون في الملتقى على ضرورة التنوع في البرامج العامة للملتقيات والمهرجانات والمعارض بما يسهم في تحقيق أهداف ومبادئ مؤسسات المجتمع المدني ببلديات فزان ، والعمل على  تشكيل لجنة للتواصل مع المؤسسات ببلديات فزان لترشيح أو تزكية أسماء المنسقين الممثلين عن ( منسق عام ، منسق المهرجانات ، منسق الشبكة ) على أن يتم ذلك قبيل انعقاد الملتقى الخامس ووضع لائحة تنظيمية للنشطاء المدنيين من خلال لجنة منسقين لإعدادها.

وتابع ، ناقش المجتمعون ضرورة الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث مشاركتها في الملتقيات التي تقام سنويا في الجنوب ووضع لهم برنامج وآلية للمشاركة في الملتقيات القادمة ،والعمل على إعداد قاعدة بيانات لحصر المنظمات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة العاملة ببلديات الجنوب بالإضافة إلى العمل على وسيلة مواصلات خاصة بمؤسسات المجتمع المدني ببلديات فزان بما يمكنها من المشاركة في الملتقيات والمهرجانات والمعارض التي تقام داخل وخارج ليبيا

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :