المنقوش تلتقي سفير مصر لدى ليبيا لمناقشة عودة أعمال السفارة والقنصلية

المنقوش تلتقي سفير مصر لدى ليبيا لمناقشة عودة أعمال السفارة والقنصلية

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس اليوم الإثنين سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا السيد تامر مصطفى. ونقل السيد السفير في مستهل اللقاء تحيات رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي ، ووزير الخارجية السيد سامح شكري وتمنياتهم للشعب الليبي بأن ينعم بالأمن والاستقرار.

ومن جهتها رحبت السيدة الوزيرة بالسيد السفير ، متمنية له طيب الإقامة بالأراضي الليبية ، وتأكيدها بأنه سيلقى كل التعاون من الجانب الليبي في إنجاح مهامه ، تعزيزا للعلاقات الاخوية المتميزة والمصير المشترك الذي يربط الشعبين الشقيقين. وكشف السيد السفير عن قرب تجهيز مقري السفارة والقنصلية المصرية بطرابلس واعادة افتتاحهما لتقديم خدماتهم من العاصمة طرابلس ، مشيرا كذلك الى الترتيب لتجهيز مبنى القنصلية في بنغازي.

كما تطرق اللقاء إلى الآفاق المشتركة للتعاون بين البلدين ، وسبل تطويرها لتشمل كافة المجالات وفي مقدمتها الصحة ، والتعاون القضائي ، والاقتصادي ، الي جانب تنظيم تواجد العمالة المصرية بليبيا ، وتقنين وضعهم من خلال الربط الإلكتروني للمنظومات المتعلقة بالعمالة.

وأعربت السيدة الوزيرة عن امتنانها للشقيقة مصر ، لتضامنها مع الشعب الليبي في التصدي لجائحة كورونا ، في إشارة إلى كميات الأكسجين التي أرسلتها مؤخرا إلى ليبيا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :