النائب أبوبكر بعيرة: لقاء السراج وحفتر أمل تعلقنا به

النائب أبوبكر بعيرة: لقاء السراج وحفتر أمل تعلقنا به

قال النائب عن مدينة بنغازي أبوبكر بعيرة، إن «أخر أمل تعلقنا به» هو خبر لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر «لكن هذا الأمر أيضا راوح بين التأكيد والنفي»، مضيفًا «نحن نريد التوصل الى حل يجمع القوى العسكرية الحقيقية العسكريين في المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية» ومشيراً إلى أن مجلس النواب أصبح في حالة تشبه «الشلل».

وحذر أبوبكر بعيرة في حديثه إلى قناة «ليبيا» الفضائية ليل الثلاثاء من أن فشل مجلس النواب بقيادة الأوضاع للأفضل «قد تحصل حرب الأهلية»، لافتًا إلى «أن نواب الغرب ربما يعلقون عضويتهم كما فعل نواب الجنوب».

ورأى النائب بعيرة أنه اذا استمر الحال كما هو فإن ترك الأمور بهذا الشكل قد يؤدي إلى «انقسام مجلس النواب الذي أصبح في حالة تشبه الشلل فلا يُمثل في الحوار الليبي واصبح اضعف اطراف الحوار الثلاثة».

وأشار عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة إلى «أن جلسة مجلس النواب يوم أمس حضرها 110 نواب وذلك يزيد عن النصاب مع ذلك لم تعقد الجلسة لغياب نواب الجنوب».

واعتبر النائب أبوبكر بعيرة «أن الحل السياسي قد يكون هو الأقرب لحلحلة الوضع في البلاد، رغم أن التشاؤم اليوم هو السائد حول المشهد السياسي الليبي» لكنه استدرك بالقول: « أنا لا اعول كثيرا على دول الجوار بما يتعلق بالازمة الليبية فالتعويل الكبير يجب ان يكون على الأطراف الليبية فقط».

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :