الوطني للحريات العامة يتابع ملابسات الكارثة الإنسانية بصبراتة

الوطني للحريات العامة يتابع ملابسات الكارثة الإنسانية بصبراتة

تابع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، ملابسات الكارثة الإنسانية بصبراتة ، التي اودت بحياة خمسة عشر من المهاجرين الغير نظامين وجدت متفحمة ملقاة في قارب قذفته الأمواج على شاطيء صبراتة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات بانتشال هذه الجثث، ونقلها لمستشفى المدينة والتحفظ عليها بثلاجة الموتى، من قبل الهلال الأحمر بصبراتة، الذي وفر سيارات الاسعاف لهذا الغرض، ومن تم استكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة في هذه الحالات.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس : توجه على الفور مدير فرع المجلس بالزاوية (سراج عون) إلى عين المكان اليوم الجمعة 7-10-2022، وتم معاينة الحادثة ، إلى جانب فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق بالزاوية، رئيس محكمة الزاوية ورئيس نيابة الزاوية، وأمر جهاز دعم المديريات، ومجموعة من وكلاء النيابة، ومن ممثلين الأجهزة الأمنية، ومتطوعي الهلال الأحمر الليبي فرع صبراتة، والجهات المختصة.

ومن جهته قال مدير ادارة متابعة اوضاع المهجرين والهجرة غير القانونية”عبد الإله الحاراتي” بعد ورود بلاغ بوجود قارب على متنه مجموعة من الجثث المتفحمة، قذفته الأمواج على شواطيء صبراتة، تم تشكيل غرفة تواصل واتصال لمتابعة هذه الكارثة الإنسانية بالتنسيق مع فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالزاوية.

ومتابعة المستجدات أول بأول ، لمعرفة اسباب الحادثه ، وخاصة انها لم تكن حالة لغرق جثث لمهاحربن غير نظامين فحسب وإنما وجدت متفحمة، مما تشير الدلائل الأولية لتعرضهم لحادث ما وهم في عرض البحر، مشيرا إلى انهم في انتظار نتائج التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية المختصة، ماكداً انهم على التواصل مع كل الجهات المختصة في صبراتة، لكشف ملابسات هذه الكارثة، منبهاً انها تأتي في إطار دور المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، في متابعة أوضاع حقوق الانسان في مختلف المجالات وبكل المناطق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :