الوطني للحريات العامة يناقش ملف تكدس القمامة في شوارع سبها

الوطني للحريات العامة يناقش ملف تكدس القمامة في شوارع سبها

فسانيا : بية خويطر

عقد المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان فرع سبها اجتماعا برئاسة مدير الفرع (أ. أحمد خميس ضيف الله) في مقر شركة الخدمات العامة سبها، مع مدير إدارة الشركة صلاح الدين شبل.

خلال الاجتماع تم تسليط الضوء على الأزمة الحالية، القائمة بين الشركة وبين المجلس البلدي سبها، والتي نتج عنها تكدس القمامة بشكل خطير، ينذر بوقوع كارثة حقيقية على مختلف المستويات. وقال المجلس إن تكدس القمامة بهذا الشكل ومنذ فترة ليست بالقصيرة، نتج عنه انتشار الروائح الكريهة بسبب تحلل المواد العضوية، وهو أمر يؤدي لانتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين.

وتابع أن الكثير من المواطنين يقومون بإشعال النار في القمامة، في وسط الأحياء السكنية، وهذا الإجراء غير صحيح، ومن شأنه أن يتسبب في أضرار صحية جسيمة ومزمنة، تصيب الجهاز التنفسي البشري، وقد تؤدي للوفاة بالنسبة لمن يعانون من أمراض صدرية، مثل حساسية الصدر والربو وغيرها من الأمراض المزمنة.

و أوضح أنه بالإضافة للضرر الذي قد تتعرض له البنية التحتية، المدفونة تحت الأرض مثل: أسلاك الكهرباء وأسلاك الاتصالات وأنابيب المياه والصرف الصحي، بالإضافة لخطورة الغازات والأبخرة الناتجة من عمليات الاحتراق على البيئة وما قد ينتج عنها من تلوث.

كما أكد (شبل) على استعداده، للتعاون مع المجلس البلدي سبها، لحلحلة هذه الأزمة، من باب دفع الضرر الواقع على الوطن والمواطن وتحقيق الصالح العام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :