الوطني للحريات يعقد اجتماعًا مع مكتب حقوق الإنسان بوزارة الداخلية

الوطني للحريات يعقد اجتماعًا مع مكتب حقوق الإنسان بوزارة الداخلية

 شهد مكتب حقوق الإنسان بوزارة الداخلية اجتماعًا لدراسة الكيفية المثلى للشراكة بين مكتب حقوق الإنسان بالوزارة والمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان وذلك استعدادا لإقامة برنامج لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر.

ضم الاجتماع مدير إدارة التدريب بالمجلس الوطني ‘ أ. حمزة الناجح ‘ ومدير مكتب حقوق الإنسان بوزارة الداخلية العميد ‘ صلاح العربي ‘ وبحضور عن إدارة التدريب بالمجلس ‘ أ. زياد زولي ‘ و ‘ د. نوري الرابطي ‘ ومن جانب مكتب حقوق الإنسان بوزارة الداخلية حضر رئيس قسم التعليم والتثقيف ونشر الوعي العميد ‘ د. عمر دمورو ‘ ورئيس قسم العلاقات والتنسيق المقدم ‘ هانم الحلو ‘ ورئيس قسم الردود وإعداد التقارير المقدم . محمد الدرهوبي ‘.

وتطرق اللقاء إلى استعداد المجلس الوطني للحريات لتنظيم جلسة حوارية حول مكافحة الاتجار بالبشر المتوقع عقدها بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر للعام الحالي، والذي يوافق الثلاثين من يوليو من كل عام.

وبحث الجانبان أوجه التعاون في مجال التدريب والتوعية الحقوقية بين إدارة التدريب بالمجلس الوطني للحريات ومكتب حقوق الإنسان بالوزارة والعمل على إعداد خطة مشتركة للتوعية الحقوقية لدى منتسبي وزارة الداخلية بمختلف جوانبها، بالإضافة إلى التنسيق في إقامة دورات تدريبية في هذا الإطار، كما تم الاتفاق على عقد وتنفيذ عدد من الأنشطة التعريفية بالمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان وقانون إنشائه، إضافة للتعريف بأهم المصطلحات والمفاهيم في مجال حقوق الإنسان.

وفي الختام تم التأكيد على التواصل في عقد لقاءات للتشاور والتنسيق المستمر في إقامة البرامج التدريبية الخاصة بحقوق الإنسان بين الطرفين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :