الوطني للحريات يلتقي منظمات المجتمع المدني بسبها

الوطني للحريات يلتقي منظمات المجتمع المدني بسبها

فسانيا :: نزيهة عبدلله

نظم فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية جلسة تشاورية بقاعة اجتماعات بيت الثقافة بسبها بين مدير إدارة المنظمات والهيئات الحقوقية بالمجلس آدم علي عبدالجليل و مؤسسات المجتمع المدني العاملة في سبها، بهدف دراسة ما تواجهه من صعوبات وتحديات، ومتابعة عملها بشكل يثمر تعاونا أكثر في الملفات الحقوقية التي يُعْنى بها المجلس.

تخللت الجلسة العديد من المداخلات التي استعرضت فيها المؤسسات برنامج عملها السابق في المجال التوعوي والحقوقي ، وتحدث بعض ممثلي المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية عما يواجهها من صعوبات وعراقيل أثناء أداء مهامها المجتمعية.

وقال مدير إدارة المنظمات والهيئات الحقوقية بالمجلس الأعلى للحريات العامة وحقوق الإنسان آدم علي عبد الجليل إن الاجتماع جاء للتعريف بدور المجلس وتحفيز المؤسسات المدنية المحلية لتكثيف عملها في الجانب الحقوقي، ومتابعة القضايا الحقوقية بشكل أكثر حرفية ومنضبط بمعايير المجلس.

وأضاف عبدالجليل أن ما تعانيه مؤسسات المجتمع المدني المحلية في الجنوب يشابه تماما ماتعانيه في بقية مناطق ليبيا، وثمّن جهودها واجتهادها في العمل وتقديم المفيد لمجتمعاتها رغم هذه الصعوبات. هذا وقد حضر الاجتماع عدد من ممثلي المؤسسات المدنية والحقوقية المحلية ومجموعة من موظفي فرع المجلس الأعلى للحريات العامة وحقوق الإنسان بسبها.

واختتم الاجتماع بعدة توصيات منها : –

– ضرورة استكمال إجراءات تحديث البيانات للمنظمات غير المحدثة بالتواصل مع فرع مفوضية المجتمع المدني بسبها

 – التأكيد على العمل الجماعي والتشبيك مع كل المنظمات العاملة في المجال الحقوقي والإنساني بالمنطقة الجنوبية

 – تقديم ملخص عن نشاط وعمل وأهداف كل منظمة بشكل دوري للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان عن طريق فرع المنطقة الجنوبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :