الوطني للحريات ينظم ندوة حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي

الوطني للحريات ينظم ندوة حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي

نظم فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ببنغازي ندوة حوارية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، بمشاركة عدة شخصيات برلمانية وأكاديمية ومؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني .

حيث افتتح الندوة مدير فرع المجلس بنغازي مرحبا بالحضور نيابة عن رئيس وأعضاء المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، وقدم نبذة مختصرة عن المجلس وأهدافه، مقدما الشكر للدكاترة والأساتذة المشاركين بورقات علمية.

وقام الدكتور سالم بن غربية بإدارة الندوة وتعريف بمحاورها ومقدميها حيث قدم الورقة الأولى الأستاذ محمد الساحلي بعنوان (حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بين المواثيق الدولية والتشريعات المحلية) ، وقدمت الورقة الثانية بعنوان (الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التعليم العالي) الدكتورة فايدة الورفلي ، وكانت الورقة الثالثة بعنوان ( الآثار المجتمعية المترتبة عن القصور في تطبيق التشريعات الضامنة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة)، والتي قدمها كل من الدكتورة فوزية قناوي والدكتورة سلطنة المسماري ، وقدمت الأستاذة ربيعة عمر الورقة الأخيرة عن (المرأة في الإتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة) .

ثم أعطيت المداخلات والاستفسارات والتساؤلات للحضور والتي كانت متنوعة وهادفه.

و استخلصت الندوة عدة توصيات سيتم تحويلها إلى رئاسة المجلس وتم توزيع شهائد الشكر والتقدير على المشاركين بورقات في هذه الندوة ،

ويذكر أنه ” الندوة كانت باستضافة جامعة السلام الدولية التي قدمت دعمها وتعاونها للمجلس في انجاح هذه الندوة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :