اليوم العلمي لأمراض الفشل الكلوي بمركز بنغازي الطبي

اليوم العلمي لأمراض الفشل الكلوي بمركز بنغازي الطبي

انطلق بمركز بنغازي الطبي ، ملتقى لليوم العلمي  حول أمراض  الفشل الكلوي الحاد ، بحضور عدد من الأطباء ، والخبراء  المتخصصين .

 واوضح المكتب الإعلامي للمركز بموقع “فيسبوك”  تطرقت الندوة  إلى مرض أصبح واسع الانتشار في وحدات العناية للفشل الكلوي الحاد ، الأمر الذي أدى إلى تجمع عدد من الخبراء الوطنين من عدة مدن ليبية لدراسة كيفية تطبيق معالجة الفشل الكلوي الحاد داخل أقسام العناية بمركز الطبي بشكل مباشر ومن خلال الخبرات الوطنية.

كما تطرقت للندوة لشرح اهم أسباب الفشل الكلوي ،  نتيجة للسعة العقرب وعض الأفاعي ، وحذر المتخصصين إلى عدم استعمال الأدوية الشعبية من خلال المحاضرات لأنه يسبب مشاكل في الكلى بالإضافة إلى سوء استعمال الأدوية وتأثيرها على الكلى لمرض السكر وغيرها من الأمراض المزمنة.  

  وفي جانب متصل قال استشاري أمراض الباطنة والكلى الدكتور ” الخراز ” إن الندوة كانت عن الفشل الكلوي الحاد الذي يخص المستشفيات والفشل الكلوي الحاد الذي يخص المجتمع، وتطرقت إلى الفشل الكلوي الذي يخص المجتمع وأسبابه ويعتبر أحد الأسباب هو استعمال المواد والأدوية والأعشاب الشعبية بكثرة كمحاولات إنقاص الوزن بالأعشاب أو معالجة أمراض الكلى عن طريق أعشاب شعبية وعدم أخد نصائح الأطباء.  

 وتابع لقد تم تقديم محاضرة عن انتشار العقارب والأفاعي ، نحن في ليبيا دولة صحراوية وخاصة الجنوب الليبي مع عدم وجود منظومة إلكترونية في الجنوب تحدد عدد الذين يتوفون سنوياً من لدغ العقارب ، ولأن لدغة العقرب سريعة الانتشار في الدم وتصل إلى الكلى فتسبب فشلا كلويا وإذا لم يتم إسعافها سريعاً تسبب الوفاة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :