اليوم الوطني لتقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ

اليوم الوطني لتقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : زهاية عبدالسلام

  نظمت كلية تقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لتقنية المعلومات بقاعة الاستقلال (المسرح الصغير )، وبالتعاون مع بعض أعضاء هيئة التدريس والموظفين من مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة، وقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية الهندسة.

بدأت الاحتفالية بكلمة رئيس جامعة وادي الشاطئ المكلف الدكتور “ناصر أبوهمود” أوضح فيها أهمية تقنية المعلومات في حياتنا العلمية والعملية، ونبذة مختصرة عن الدور المحور لها في تطور الأمم ونقل الشعوب لمرحلة قادمة، تلعب البيانات فيها الدور الرئيسي.

 وأوضح عميد كلية تقنية المعلومات “ضو الهمالي”في كلمته بأن اليوم الوطني لتقنية المعلومات مناسبة مهمة لطلبة الكلية، لما يتضمنه من استعراض للتقنيات المختلفة و محاضرات من معظم التخصصات ذات العلاقة، وعبر عن طموح كل منتسبي الكلية على الاستمرار بإحياء هذا اليوم خلال السنوات وتوسعته ليشمل استعراض مشاريع الطلبة وبحوث أعضاء هيئة التدريس.

تضمنت عدة محاضرات علمية ألقاها عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة، وبحضور عميدي بعض كليات الجامعة و كليات التعليم التقني بالمنطقة وعدد من الفنيين والمهندسين المهتمين وطلبة الكليات والمعاهد من عموم المنطقة الجنوبية.

كما تم على هامش الاحتفالية الافتتاح الرسمي لمعمل الحاسوب الجديد بكلية تقنية المعلومات، ليشكل رافدا للعملية بالكلية و يسمح بزيادة السعة العامة للطلبة الجدد.

الجدير بالذكر أن حكومة الوحدة الوطنية، قد قررت قبل عامين اعتبار 1-6 يوما وطنيا لتقنية المعلومات، ويتم الاحتفال سنويا به بكل ربوع ليبيا،  يجري خلاله إقامة حلقات النقاش وورش العمل، وافتتاح المعارض لإشهار المشاريع وعقد الشراكات مع الشركات التِّقنية والمعلوماتية المحلية، وبالإضافة إلى التوعية بأهمية التقنية وأمن المعلومات للمواطنين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :