اليونسكو تحتفل ” سبها فضاء للثقافة والإبداع ” 

اليونسكو تحتفل ” سبها فضاء للثقافة والإبداع ” 

فسانيا : منى شها

   نظمت مكتبة اليونسكو بسبها  احتفالية سبها – فضاء للثقافة والإبداع التي تزامنت مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية  ، بمشاركة ثلة من أعضاء هيئة التدريس الجامعي ومن الأدباء والكُتّاب والمثقفين والإعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي بالمنطقة.

وشارك عدد من أعضاء هيئة التدريس الجامعي ومن الأدباء والكُتاب والمثقفين والإعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي بالمنطقة.

وأبرزت الكلمات التي ألقيت في الاحتفالية التي تتواصل لمدة (5) أيام  أهمية هذه المكتبة والدور الذي تقوم به في نشر وتعزيز الثقافة في المجتمع كملتقى للمثقفين والأدباء والكُتاب والإعلاميين والمترددين عليها والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

وأكدت الكلمات على أهمية اللغة العربية وأهمية العمل على مزيد من التعريف بها بإقامة الندوات واللقاءات لتصحيح المفاهيم التي يتم التعامل بها في مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق منها بالمؤسسات التعليمية المختلفة.

 وجرى على هامش الاحتفالية افتتاح معرض للفنون التشكيلية وآخر للصور القديمة (الحيشان ) اشتمل على العديد من الصور القيّمة للعديد من الشخصيات التي كان لها دور بارز امتدت لسنوات سابقة وتميزت في خدمة المجتمع بالمنطقة في مختلف المجالات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :