انطلاق ورشة عمل حول المخلفات الطبية بسرت

انطلاق ورشة عمل حول المخلفات الطبية بسرت

نظم مكتب تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع مكتب مكافحة العدوى بمستشفى بن سينا التعليمي بسرت بقاعة المرحوم عبدالقادر العماري ورشة عمل بعنوان “الطرق السليمة للتخلص من النفايات والمخلفات الطبية” (الطاهر ابراهيم الشارف ) استاذ بقسم علم المختبرات بجامعة طرابلس .

وأفاد المكتب الإعلامي للمستشفى ، تضمنت الورشة محاضرات حول تصنيف النفايات الطبية وطرق جمعها ونقلها وأساليب معالجتها والتخلص منها بشكل آمن مع التركيز على المخاطر البيئية والصحية التي يمكن أن تنجم عن سوء إدارة هذه النفايات . واوضح أنه تم مناقشة التحديات التي تواجهها المؤسسات الصحية في ليبيا في مجال إدارة النفايات الطبية وطرح الحلول المقترحة لتحسين هذه الإدارة .

بالإضافة إلى التأكيد على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية العاملين في المجال الطبي من مخاطر التعرض للنفايات الطبية ، كما شددت على ضرورة توعية المجتمع بأهمية التخلص من هذه النفايات بشكل سليم.

يشار إلى أنه تم بختام الورشة افتح باب النقاش للرد على أسئلة الحضور الذين عبّروا عن شكرهم وتقديرهم للمعلومات القيمة التي تم تقديمها خلال. يذكر أن استمرت الورشة على مدى يومين متتاليين بحضور عدد من الأطباء والممرضين والفنيين بالمستشفى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :