بحث سير العملية التعليمية بكليات جامعة سبها

بحث سير العملية التعليمية بكليات جامعة سبها

فسانيا : أحمد التواتي.

عقد بصالة الاجتماعات بالإدارة العامة لجامعة سبها اجتماع مجلس الجامعة الخامس للعام 2022 بحث خلاله التقارير الواردة للسيد الوكيل حول سير العملية التعليمية بالكليات وكذلك الدراسات العليا .

و تم الاجتماع برئاسة رئيس الجامعة وحضور السيد الوكيل المكلف وعميدي الكليات والمسجل العام ومدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة ، كما حضر جانبا من الاجتماع بدعوة من رئيس الجامعة السيد مدير مركز التطوير المعلوماتي والسيد رئيس اتحاد الطلبة بالجامعة .

وناقش الوكيل الجامعة بعد قراءة البيانات والتعميمات وكذلك التصديق على محضر الاجتماع الرابع سير الدراسة بالكليات .

كما تحدث عميدو الكليات عن سير الدراسة بكلياتهم وأفادوا بأن الدراسة مستمرة وتسير بشكل حسن وتطرق الحضور للتقارير الواردة للوكيل عن سير العملية التعليمية بالكليات وكذلك الدراسات العليا .

أبدى الحضور بعض الملاحظات على سير العملية التعليمية بناء على ما أفاد به رئيس الجامعة ورئيس اتحاد الطلبة بالجامعة من خلال التقارير الواردة .

وأكد المجتمعون على مناقشة ما ورد مع مجالس الكليات وأقسامها العلمية لتحسين العملية التعليمية وتفعيل دور المكتبات وحث الطلاب على ارتيادها. وتطرق المجلس في اجتماعه بحضور مدير مركز التطوير المعلوماتي إلى إمكانية قياس الرضا الطلابي على العملية التعليمية من خلال استبيان إلكتروني تم عرضة من قبل مدير المركز .

وأكد الجميع على العمل بهذا جنبا إلى جنب بالاستبيان الورقي المعد من قبل لقياس الرضا الطلابي عن العملية التدريبية تدريس للمواد .

كما تطرق المجتمعون للجهد المبذول من أجل إتمام البناء الإداري والعلمي للكليات الجديدة بالجامعة وكلف عميدي هذة الكليات بالتواصل مع الإدارات المختلفة لتحقيق الغرض المطلوب .

وأفاد رئيس الجامعة بأن هناك جهودا تبذل مع خيرين بالمدينة من أجل ايجاد الحلول المناسبة لبدء هذة الكليات في عمليتها التعليمية بشكل مرضي .

وناقش الحضور ايضا أوضاع المعيدين والالتزام باعطاء الفرص لهم من حيث الانتقال او تغيير الوضع من معيد الي فني او موظف وفق حاجة الكلية لمن لا يريد استكمال دراستة وتسوية أوضاعهم الوظيفية وفق اللوائح والقوانين النافذة بالجامعة .

و أفاد رئيس الجامعة بأن كل المتطلبات المطلوبة من أجل الإفراج على مرتبات الموظفين وأعضاء التى لم ترد إلى هذة اللحظة موجودة بادارة الميزانية و كلف الكاتب العام والمراقب المالي بمراجعتها مع الجهات المختصة بوزارة المالية وهم الان يقومون بذلك ، كما ناقش المجلس عدد من المواضيع الأخرى ذات العلاقة بالعملية التعليمية.

كما أفاد رئيس الجامعة الحضور بالإجراءات التي تقوم بها الوزارة مع مجلس الوزراء ووزارة المالية من أجل الإفراج على المرتبات للذين لم يتقاضوا مرتباتهم وكذلك تسديد الديون والصيانات اللازمة للمباني التعليمية بالجامعات .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :