بحضور اكثر من 30 شركة وزارة العمل والتأهيل تطلق ملتقى لتوظيف الليبي في نسخته أولى طرابلس

بحضور اكثر من 30 شركة وزارة العمل والتأهيل تطلق ملتقى لتوظيف الليبي في نسخته أولى طرابلس

. انطلقت صباح هذا اليوم فعاليات ملتقى التوظيف الليبي في نسخته الأولى في طرابلس بالشراكة مع منظمة براغما و بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي وذلك بحضور معالي وزير العمل والتأهيل «م.علي العابد» و وزير الحكم المحلي.

وشارك في ملتقى التوظيف اكثر من 30 شركة ليبية في القطاع الخاص و عرضت حوالي من 200 وظيفة عمل ويستهدف الملتقى اجراء اكثر 200 مقابلة عمل لأكثر من 385 باحث عن عمل . وأكد معالي وزير العمل والتأهيل «م.علي العابد» في مستهل كلمته على الدور الهام للقطاع الخاص باعتباره الشريك الحقيقي في دعم السوق الليبي وإستيعاب الباحثين عن عمل .

وقال السيد الوزير أن الملتقى يهدف توظيف أكبر عدد ممكن من الشباب وفقا للوظائف الشاغرة بالشركات ؛ وتأتي هذه الخطوة تعزيزا للدور الهام لوزارة العمل والتأهيل في إيجاد فرص العمل للباحثين .

ومن جانبه عبّر السيد «سليم الصيادي» رئيس فريق المشروع بمنظمة براغما، عن سعادته بنجاح هذا الحدث الهام الذي يأتي كثمرة مجهود تعاون مشترك بين الإتحاد الأوروبي والحكومة الليبية المتمثلة في وزارة العمل والتأهيل والقطاع الخاص للمساهمة في تعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغرى والمتوسطة إلى جانب زيادة راس المال البشري وتحسين مستقبل التوظيف في ليبيا.

وأجرى وزير العمل والتأهيل ووزير الحكم المحلي و الوفد المرافق جولة تفقد فيها مقابلات العمل كما أثناء الجولة لقاءات مع عدد من ممثلي الشركات والباحثين عن العمل وستحتضن مدن بنغازي و سبها و مصراتة خلال المدة القادمة فعاليات ملتقى التوظيف الليبي و ورش العمل تدريبية سيعلن عنها في حينه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :