برنامج تدريب 30 راصدا وحقوقيا بالمجلس الوطني للحريات العامة

برنامج تدريب 30 راصدا وحقوقيا بالمجلس الوطني للحريات العامة

فسانيا : مصطفى عمر

 انطلقت المرحلة الأولى من برنامج التدريب لحقوقي وحقوقيات إدارة الرصد والتقصي بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بقاعة التدريب بحي الأندلس.

و وفقا لصفحة مناشط المجلس الوطني فإن الدورة تستهدف 15 موظفا وموظفة بإدارة الرصد والتقصي، حيث تستمر لمدة 4 أيام، بإشراف إدارة التدريب، بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان. وأوضح مدير إدارة الرصد والتقصي أ.أحمد ذياب أن الهدف هو تدريب 30 راصدا جديدا بالإدارة، مقسمين إلى مجموعتين كل واحدة تضم 15 حقوقيا وراصدا، مبينا أن الدورة ستقام على مرحلتين، لاكتساب المهارات في الرصد والتقصي، والقدرة على صياغة تقارير وفق الأسس والمعايير الدولية في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان.

وتقام الدورة بإشراف المدربة أ. هاجر حلب، بالتعاون مع المدرب أ. زياد زولي، للتعريف بنظام الرصد وأهميته، وكيفية تجميع البيانات وآلية التبليغ، ونظريات ومفاهيم حقوق الإنسان، ومهارات الرصد والتوثيق والتقصي للانتهاكات، والتعرف على ماهية الممارسات التي تشكل انتهاكا لحقوق الإنسان، وكيفية توثيقها، والتدريب على المراسلات الإدارية وأنواعها، وعوامل وضوح هدف ومعنى الرسالة، ويتخلل الدورة تدريبات عملية وأنشطة تفاعلية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :