بعد 3 سنوات من التوقف قريبا افتتاح راديو صوت سبها الحرة

بعد 3 سنوات من التوقف قريبا افتتاح راديو صوت سبها الحرة

يستعد راديو صوت سبها الحرة لانطلاقة قريبة بعد توقف دام ثلاث سنوات نتيجة للظروف الأمنية والفنية ، وفي هذا الإطار قام عميد بلدية سبها بزيارة لمقر راديو صوت سبها الحرة وتفقد آخر المستجدات فيما يخص الانطلاق والبث .

وصرح : حامد رافع الخيالي عميد بلدية سبها لفسانيا ، أن بلدية سبها سوف تستقبل الأيام القادمة حدثا مهما وهو تشغيل راديوها المتوقف منذ سنوات .

وأكد : أن بلدية سبها  قدمت جزءًا من الدعم لدمن أجل عودة تشغيل الراديو تقدر  ب 28 ألف دينار ، المبلغ ليس كبيرا  ولكننا وضعنا في خطتنا القادمة تقديم دعم أكبر للراديو ،

وقال : أبوبكر بوشريعة مدير راديو صوت سبها الحرة ، بدأنا في الانطلاقة عام 2011 بعد توقف وتعثر ومعاناة بمجهودات ذاتية و بدون أي  دعم يذكر منذ انطلاقته في 2011 استحقاقات المرحلة الانتقالية من انتخابات وندوات ومؤتمرات وبرامج توعوية عن الدستور وانتخابات البلديات.

وأضاف : واستبشرنا خيرا وكنا على أمل  أن تهتم حكومات الدولة المتعاقبة بالدور المهم الذي تقوم به الإذاعات المحلية في ليبيا لما لها من دور كبير في التواصل المجتمعي وارتباط المتلقي بها وكنا ولا زلنا نسعى إلى خطاب إعلامي توعوي تثقيفي يهدف إلى السلم الاجتماعي وتقارب وجهات النظر وتقديم خدمة إعلامية تخدم مدينتنا ومجتمعنا وليبيا ولكن للأسف دائما تحول قلة الدعم والإمكانيات بيننا وبين ذلك .

وأشار :  توقف راديو صوت سبها منذ 2015 كان مخيبا للآمال وإلى ما كنا نتطلع إليه بالرغم من المذكرات والمخاطبات والرسائل والاجتماعات دون جدوى لم نجد حكومة من الحكومات المتعاقبة تهتم بنا حتى اللحظة وكلها وعود.

وأكد : بدأنا في الأسابيع الماضية محاولة تشغيل الإذاعة والحصول على بعض اللوازم المهمة للتشغيل بمساعدة بقدر المستطاع من بلدية سبها وباهتمام من عميد البلدية ولكن تواجهنا صعوبات فنية وتقنية كثيرة وسوف نبدل كل ما في وسعنا لعودة بث راديو صوت سبها بمساندة الخيرين ونشكر كل من ساهم معنا ودعمنا ولو بالكلمة ولازلنا مصرين حتى النهاية لعودة بث راديو صوت سبها من جديد ونأمل أن يصل هذا النداء من خلال صحيفة فسانيا إلى المسؤولين بالدولة للاهتمام بهذا المرفق الذي يقدم رسالة إعلامية خدمية في الجنوب الليبي وندعوهم للاهتمام به وتخصيص ميزانية لهذه الإذاعات المحلية المنتشرة في ليبيا وأغلبها متوقف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :