بقايا شورى بنغازي وقوات المعارضة التشادية تقصف مدينة سبها

بقايا شورى بنغازي وقوات المعارضة التشادية تقصف مدينة سبها

صرح : العميد خليفة عبد الحفيظ آمر اللواء السادس مشاة أن بقايا مجلس شورى ثوار بنغازي متحالفا مع قوات المعارضة التشادية وخليط من الخارجين عن القانون حولت مدينة سبها لساحة حرب بعد تدميرها لقاعة الشعب التي قصفت بالأسلحة الثقيلة طيلة ليلة البارحة ، كما استولوا على عمارة أحد المواطنين وهي عمارة المتميزون الواقعة بالقرب من قاعة الشعب بعد تدميرها .

وأكد : قاموا بقفل الطريق العام المؤدية إلى منطقة أوباري وبقية مدن الجنوب وبذلك عزلوا بقية مدن الجنوب عن الحضور إلى سبها لأجل العلاج وقضاء حوائجهم المهمة .

وأضاف : كانت ليلة عصيبة على سكان المدينة حيث نزحت عشرات العائلات التي هدمت بيوتها فوق رؤوسها، وشرد كثير منها وجرح من جرح وتفاوتت الجروح بين الخطيرة والمتوسطة حيث وصل للمركز الطبي سبها عدد 11 جريحا .

وأشار : خليفة حتى سيارات المواطنين لم تسلم منهم حيث أشعلوا النيران في عدد من السيارات . وختم حديثه لازال اللواء السادس مشاة والقوات المساندة له في حالة دفاع عن النفس حسب إعلان مسبق ولازال متواجدا في مقراته .

وصرح المكتب الإعلامي في المركز الطبي سبها أن ثلاثة جرحى وصلوا للمركز الطبي سبها وكانت جروحهم طفيفة وتم علاجهم وخرجوا من المركز .

وأضاف : قتل مواطن أثناء دخوله للمركز الطبي سبها حيث استهدف برصاص قناص لذلك ننبه المواطنين إلى عدم الدخول من الباب الرئيسي للمركز ، حفاظا على حياتهم ونعلمهم أننا فتحنا الباب الخلفي لاستخدامه في الوقت الحالي .

وأضاف : وصلت للمركز شابة قتلت نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزلها،وهي ابنة مختار عبد الله السالم من سكان منطقة الزراعي القرضة .

يذكر أن مدينة سبها واقعة تحت عملية فرض القانون التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :