بلديات فزان تناشد الحكومة بدعم القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في الجنوب

بلديات فزان تناشد الحكومة بدعم القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في الجنوب

فسانيا :: بية فتحي

حذر مجلس بلديات فزان من نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة الجنوبية، وتأثيرها في حال استحواذها على المنطقة، و عدم أخذ موضوع محاربة الجماعات الإرهابية بمحمل الجدية.

وأوضح المجلس في بيان له:، أن مناطق فزان مترامية الأطراف وتجمعها حدود مشتركة مع عديد الدول التي تنشط فيها الجماعات الإرهابية. وتنفذ فيها هجماتها المنظمة ضد قوات تلك الدول وبتصاعد مستمر.

ونوه المجلس إلى نشاط الجماعات الإرهابية الكبير جدًا في المناطق الصحراوية الشاسعة بفزان بعد هزيمتهم في مدينتي بنغازي وسرت وانتقالهم على شكل مجموعات إلى مناطق الجنوب الليبي. وأضاف المجلس أن تلك المنطقة أصبحت خارج سيطرة الدولة بسبب ضعف الدعم المقدم للقوات المسلحة الليبية.

وناشد بلدبات فزان: حكومة الوحدة الوطنية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم وتقديم الدعم العاجل والسريع للقوات المسلحة الليبية. وذلك بكل الطرق الممكنة لمجابهة خطر الإرهاب المحدق بكل ليبيا والعالم وليست فزان فقط.

وأعرب مجلس بلديات فزان أنه في حال سقوط مناطق من الجنوب الليبي، بأيدي الجماعات الإرهابية. فإنه لن تستطيع كل القوى الموجودة حاليا من انتزاعه منهم بسهولة إلا بتكبد الكثير من الخسائر الفادحة. يذكر أن البيان جاء نتيجة المواجهات التي جرت بمنطقة جبل عصيدة، قرب بلدة القطرون جنوب غرب ليبيا. والتي أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا وفق مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، اللواء خالد المحجوب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :