بلدي أوجلة يستقبل وفداً من منظمتين لمكافحة الأورام وحماية حقوق ذوي الإعاقة

بلدي أوجلة يستقبل وفداً من منظمتين لمكافحة الأورام وحماية حقوق ذوي الإعاقة

فسانيا : حليمة حسن

استقبلت عضو المجلس البلدي أوجلة ” فضيلة بترون ”  وفداً مشتركاً من منظمة ‘ قوية رغم الصعاب للأورام ‘ ومنظمة ‘ الميزان لحقوق ذوي الإعاقة ‘ في مقر مركز تدريب وتطوير المرأة ببلدية أوجلة .

وأفادت البلدية أن الوفد يتكون من المدير التنفيذي لمنظمة قوية رغم الصعاب للأورام ‘ إلهام الفيتوري ‘ وكذلك المدير التنفيذي لمنظمة الميزان لحقوق ذوي الإعاقة ‘ زينب القاضي ‘ ورئيس القسم المالي لمنظمة قوية ‘ سماح الفايدي ‘ ورئيس مجلس الإدارة لمنظمة قوية ‘ أحلام الفيتوري ‘ وعدد من أعضاء المنظمتين .

وأعربت بترون عن سعادتها بزيارة الوفد الذي يمثل قضايا مهمة تهم الصحة العامة وحقوق الإنسان. ونوهت على جهود المنظمتين في نشر الوعي والتثقيف والدعم للمصابين بالأورام وذوي الإعاقة. وأكدت أنها استمعت إلى عرض مفصل عن أنشطة وبرامج المنظمتين والتحديات التي تواجههما.

 وأضافت استعداد المجلس البلدي للتعاون والتنسيق معهما في كل ما من شأنه خدمة المجتمع المحلي .

وقالت المدير التنفيذي لمنظمة الميزان إنها منظمة مجتمع مدني غير حكومية، تأسست عام 2015، وتهدف إلى نشر ثقافة الدمج وحق المشاركة، لتمكين ذوي الإعاقة و أسرهم بالمجتمع الليبي. وأوضحت أن المنظمة تقوم بتنفيذ مشاريع وأنشطة تركز على تمكين ذوي الإعاقة من الحصول على التعليم والتدريب والتوظيف والرعاية الصحية والخدمات الأساسية، وتوفير الدعم النفسي والمادي والمعنوي لهم.

وذكرت أن المنظمة تسعى إلى تغيير النظرة النمطية والتمييزية تجاه ذوي الإعاقة، وتعمل على نشر ثقافة الاحترام والتقبل والتضامن معهم، وتشجع على إشراكهم في صنع القرار والسلام والتنمية.

وأفادت الفيتوري أن الهدف من الزيارة هو تقديم نبذة عن منظمة قوية رغم الصعاب للأورام، التي تأسست عام 2022، التي تهدف إلى مساعدة المصابين بالأورام وأسرهم في التغلب على المرض وتحسين جودة حياتهم

وأشارت إلى أن المنظمة تقدم خدمات متنوعة تشمل الاستشارات النفسية والاجتماعية والطبية، وتنظم حملات توعوية وتثقيفية وتطوعية وترفيهية، وتشجع على إجراء الفحوصات الدورية والكشف المبكر عن الأورام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :