بمشاركة 686 إعلاميا يمثلون 137 دولة ندوة رياضية عبر قناة يوتيوب

بمشاركة 686 إعلاميا يمثلون 137 دولة ندوة رياضية عبر قناة يوتيوب

  • فسانيا :: عادل الشتيوي

تحت عنوان انعكاسات فيروس كورونا على الاعلام الرياضي في العالم تحت عنوان ، “هل تغير كورونا وجه الاعلام الرياضي وما هي انعكاسات الفيروس المنتشر في العالم على الصحافة الرياضية ” سيطلق الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والذي يتخذ من مدينة لوزان بسويسرا مقرا له فعاليات مؤتمر دولي عبر تقنية الفيديو . يشارك في المؤتمر عدد كبير من الإعلاميين من كافة انحاء العالم ومن جميع القارات لمناقشة هذا الموضوع الهام والذي انعكس على الصحافة الرياضية في العالم بشكل سلبي .

اكثر من 686 إعلاميا وصحفيا يمثلون 137 دولة سيشاركون في المؤتمر الذي سيبث الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وقائعه على قناة يوتيوب التابعة له وعلى صفحته بالفيس بوك . يتراس المؤتمر الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي ومن ابرز المحاضرين ثلاثة من اقطاب الصحافة الرياضية العالمية وهم ستيفانو باريجيللي رئيس تحرير صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية وخوان غالاردو رئيس تحرير صحيفة ماركا الاسبانية وجيروم كازادوك رئيس تحرير صحيفة ليكيب الفرنسية .

وسيتم التركيز في النقاشات على انعكاسات انتشار وباء كورونا على الصحافة الرياضية في العالم وخاصة الصحافة الورقية التي سجلت خسائر فادحة أدت الى استغناء المؤسسات الإعلامية عن الالاف من موظفيها في جميع انحاء العالم ولم تسلم اية دولة من الافة ،، ولا زالت الموجة مستمرة رغم تراجع نسبة الإصابات بالفيروس . وسيتم تبادل وجهات النظر بين المشاركين والخبراء والإعلاميين واهل الخبرة في مجال الصحافة الرياضية ،، وكان الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية قد اطلق بعض المبادرات من اجل مساعدة عدد من المؤسسات العالقة والإعلاميين العاملين فيها . ومن المنتظر ان تخرج هذه الندوة يتوصيات هامة في هذا المجال ،، وخاصة فيما يتعلق بثقافة الاعلام الرياضي الجديدة والتي ستبدا مرحلتها بعد انتهاء الوباء نهائيا .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :