بمناسبة اليوم العالمي للمرأة معرض للمشروعات الصغرى بجنزور

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة معرض للمشروعات الصغرى بجنزور

(فسانيا/مصطفى المغربي) ….

اختتم مساء اليوم السبت 11-3-2023، بقاعة الألعاب الرياضية بمدرسة المختار الدولية بجنزور معرض المشروعات الصغرى الخاصة بالمرأة والذي أقيم ليومين متتالين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بإشراف وتنظيم  الجمعية الليبية لرائدات المغرب العربي، بمشاركة فريق الروبوتات بمدرسة المختار الدولية .

وافتتحت فاعليات المعرض رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني بطرابلس الكبرى “د. انتصار القليب” ا بكلمة أكدت فيها على أهمية هذا المعرض الذي يقام بمناسبة اليوم العالمي لمرأة وخاصة أن احتفالية هذا العام 2023، في العالم أجمع تحت عنوان “الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة “، وأشادت ” القليب” بمبادرة الجمعية الليبية لرائدات المغرب العربي، لإقامة هذا المعرض الذي يعكس مدى اهتمام المجتمع المدني وخاصة بالمرأة وتحفيزها على الريادة والابتكار من خلال المشاريع الصغرى وتشجيع إقامتها، والتي تعتبر من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية، وأثبتت قدرتها وكفاءتها في معالجة المشكلات الرئيسية التي تواجه الاقتصاديات المختلفة, وتفتح للمرأة مجالاً واسعاً أمام المبادرات الفردية والتوظيف الذاتي .

وحضر فاعليات المعرض عدد من المسؤولين وشخصيات ثقافية وفتية واعلامية ومن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وأبرز تجارب ناجحة للمرأة والفتيات والمواهب في الصناعات التقليدية وصناعة المجوهرات وصياغة الذهب واستخدام تقنيات ومواكبة العصر في عدد من المشاريع الصغيرة والتي تنتج في المنزل، إضافة لعروض لفريق الروبوتات بمدرسة المختار الدولية .

 هذا وتجدر الاشارة أن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وقد اعتمدت الأمم المتحدة رسمياً الاحتفال باليوم العالمي للمرأة عام 1975، حيث دأبت على اختيار موضوع له كل عام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :