بنغازي: القبض على متهمين بتسريب غاز الكلور السام

بنغازي: القبض على متهمين بتسريب غاز الكلور السام

تمكن قسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغــازي من القبض على الأشخاص المتهمين بتسرب غاز الكلور السام والذي تسبب في تسمم العشرات من المدنيين في القوارشة. و نقلاً عن مكتب الإعلام الأمني بالمديرية جاء ذلك بعد التحري وجمع المعلومات حول وجود رائحة كريهة في الجو بمنطقة سوق المواشي بالقوارشة يعتقد أنها غازات سامة، وبعد تكليف 4 دوريات أمنية في الفترة المسائية بالبحث والتحري عن المعلومة.

على إثر ذلك تم القبض على المتهمين الأول ليبي الجنسية ( صاحب معمل الخردة) والأخر مصري (من قام بشراء الأنبوبة من عامل الحراسة بمصنع البيارة داخل منطقة المشروع )، وخلال التحقيق معهم من قبل قسم التحقيق بمركز شرطة القوارشة عقب القبض عليهم ، تبين أنهم قاموا بالخطأ بتسريب غاز الكلور من إحدى الأنابيب بعد تعريضها لدرجات حرارة عالية، والتي تم شراؤها من أحد بائعي الخردة بالمدينة دون أن يدركوا خطورتها

حيث تبين خلال التحقيق أن الأنبوبة مسروقة من داخل مصنع البيارة الكيماوي بمنطقة المشروع، وتم بيعها للمتهم المصري لاستخدامها في معمل الخردة الذي يعمل به. مما تسبب في حالات تسمم وإغماء لبعض المواطنين بحوالي 35 حالة إصابة نقلت للمصحات العامة والخاصة ببنغازي، خاصة المنازل القريبة من معامل الخردة بالمنطقة الصناعية بالقوارشة. وعقب إجراءات التحقيق تم إخطار الجهات المختصة باعتراف المتهمين بما نسب إليهم من تهم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :