تدشين معرض الكتاب في دورته الثانية بجامعة الشاطئ

تدشين معرض الكتاب في دورته الثانية بجامعة الشاطئ

فسانيا : زهاية ابوبكر

افتتح رئيس جامعة الشاطئ عبدالسلام المثناني بمقر الجامعة معرض الكتاب في دورته الثانية  تحت عنوان: ” نافذة على الثقافة والمعرفة في فزان” بمشاركة العديد من دور العرض والمكتبات من مدن سبها وطرابلس وغيرها من المدن الليبية.

و بعدد عناوين تجاوز  الألف عنوان في مختلف المجالات العلمية والأدبية والثقافية والفنية، ليشكل فرصة ثمينة للتنفس الثقافي والفكري والروحي للمجتمع المحلي الذي يعاني من افتقار شديد للمكتبات والمؤسسات الثقافية والفنية.

وصرح المثناني بأن هذا المعرض يهدف إلى تعزيز الثقافة القرائية بين الطلاب والأساتذة والمواطنين، وإلى توفير فرصة للتعرف على آخر المستجدات في عالم الكتاب والنشر.

كما أشاد بالدور الحيوي الذي تلعبه دور العرض والمكتبات في دعم المعرفة والإبداع وتعزيز التنوع الثقافي.

وأوضح مدير إدارة المكتبات والنشر بالجامعة أن هذا المعرض يستمر لمدة أسبوع، من ويأمل أن يكون هذا الحدث بمثابة نافذة على الثقافة والمعرفة في فزان، وأن يسهم في إثراء الحياة الفكرية والأدبية والفنية للمجتمع المحلي، وأن يحفز الجهات المعنية على دعم المكتبات والمؤسسات الثقافية والفنية في المنطقة، وتوفير البيئة المناسبة للإبداع والتعلم والترفيه.

وتحاول جامعة وادي الشاطئ منذ تأسيسها،أن تسد هذا الفراغ الثقافي، وتقدم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية للمنطقة، وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية، منها معرض الكتاب الذي يعقد في دورته الثانية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :